الحكومة الألمانية ترغب في انتاج المزيد من الألعاب مثل Baldur’s Gate 3 بالبلاد

بعد أن حققت نجاح نقدي وتجاري هائل، أصبحت Baldur’s Gate 3 هي الأولى من نوعها في التاريخ لفوزها بمعظم الجوائز العالمية الكبرى، وهو إنجاز لم يحققه أي عنوان آخر من قبل، هذا النجاح نال أيضًا إعجاب الحكومة الألمانية.

مايكل ويتر” وزير الدولة البرلماني في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية في ألمانيا أشار إلى رغبة منظمة العمل المناخي في رؤية لعبة بحجم Baldur’s Gate 3 في المانيا، وقال أن إنشاء لعبة مماثلة قادرة على تحقيق نجاح عالمي كبير سيكون أمرًا صعبًا ولكنه فرصة نمو مهمة للبلاد.

ثم أضاف وزير الخارجية أنه كحكومة اتحادية، يريد أن يجعل الأمر مهمًا خلال المساهمة في هذا القطاع من خلال صندوق ألعاب الفيديو الجديد، حيث يتم استخدام الأموال لضمان تواجد أفضل الألعاب العالمية في ألمانيا قيد التطوير. منذ عام 2020 قامت الحكومة الألمانية بدعم المطورين المحليين من خلال الأموال العامة، بالإضافة إلى الجوائز النقدية للمطورين الألمان الذين تميزوا بتميز منتجاتهم.

“نرى الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها ألمانيا باعتبارها نقطة قوة لصناعة الألعاب، خاصة بعد أن رأينا المزيد من الألعاب تصبح حقيقة هذا العام بفضل التمويل الحكومي”.

يقول “فيليكس فالك” المدير الإداري لجمعية صناعة الألعاب الألمانية، أن هناك اتصال مع العديد من الاستوديوهات لتطوير Baldur’s Gate 4 وهذا يضمن تواجد مطور ألماني يغتنم الفرصة ويقترح نفسه كخيار محتمل للاستكمال مع مستقبل السلسلة، ومن الممكن أن نشهد عنوان ممتاز آخر مثل الفصل الثالث.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button