هل تستحق Shadow of the Erdtree كل هذا الجدل بسبب مستوى الصعوبة!

أشعل إصدار إضافة Shadow of the Erdtree للعبة Elden Ring الشهيرة جدلاً واسعاً بين اللاعبين والمؤثرين حول مستوى الصعوبة في اللعبة.

يرى البعض أن FromSoftware، وهي الشركة المطورة للعبة، قد تجاوزت الحدود هذه المرة، مما جعل اللعبة صعبة بشكل غير عادل ومحبط للاعبين، لكن في المقابل يرى آخرون أن هذا المستوى من الصعوبة هو ما يميز ألعاب الاستديو ويجعلها تجربة لا تنسى تترك أثرًا في ذاكرة اللاعبين..

تذمر اللاعبين والمؤثرين من Shadow of the Erdtree

انتشرت العديد من الشكاوى والتعليقات السلبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات حول صعوبة Shadow of the Erdtree، ويشير هؤلاء إلى أن الزعماء والأعداء أقوى بكثير من ذي قبل، وأن الأخطاء الصغيرة يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة وخسارة الكثير والإعادة لعشرات المرات. كما أن اللعبة تتطلب استثمارًا كبيرًا في الوقت والجهد لفهم أنظمتها المعقدة وتطوير استراتيجيات فعالة.

من ناحية أخرى، يدافع محبو ألعاب FromSoftware وخاصةً متعصبي ألعاب فئة السولز، عن مستوى الصعوبة في Shadow of the Erdtree، ويرون أن هذا هو ما يجعل ألعاب الشركة فريدة وتستحق كل سنتًا فيها، وذلك لأن التغلب على التحديات الصعبة يمنح اللاعبين شعورًا بالإنجاز لا مثيل له، كما أن الصعوبة تدفع اللاعبين إلى استكشاف كل جانب من جوانب اللعبة وتجربة أساليب لعب مختلفة.

مؤخرًا، ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بتعليقات بعض أصحاب البثوث المتذمرين من صعوبة اللعبة، ولدينا انتقاد من نوع آخر على لسان المؤثرة Alanah Pearce وهي بالمناسبة تعمل كاتبة في استديو Santa Monica، انتقدت اللعبة بشكل كبير لعدم وجود خيار إيقاف اللعبة.

تاريخ ألعاب FromSoftware وصعوبتها

تاريخ FromSoftware حافل بالألعاب الصعبة التي تتطلب مهارة وصبرًا كبيرين، ابتداءً من سلسلة Dark Souls إلى Bloodborne و Sekiro: Shadows Die Twice، حيث لطالما تميزت ألعاب الشركة بمستوى صعوبة مرتفع يمثل تحديًا للاعبين، وخاصةً في الإضافات والتوسعات.

يرى البعض أن هذا المستوى من الصعوبة هو جزء لا يتجزأ من هوية FromSoftware، لأن ما يميز ألعابهم عن غيرها ويجعلها تجربة لا تُنسى، فالتغلب على التحديات الصعبة يمنح اللاعبين شعورًا بالإنجاز لا مثيل له، ويدفعهم إلى استكشاف كل جانب من جوانب اللعبة وتجربة أساليب لعب مختلفة.

في حين أن Shadow of the Erdtree صعبة بلا شك، إلا أنه من الصعب القول ما إذا كانت هي الأصعب في تاريخ FromSoftware، فكل لعبة تقدم تحديات فريدة من نوعها، فبعض اللاعبين قد يجد أن لعبة Dark Souls هي الأصعب، بينما يجد آخرون أن لعبة Sekiro هي الأكثر تطلبًا، ويرى المتعصبين لألعاب السولز أن Elden Ring تعتبر الأسهل بين نظيراتها نظرًا لما تقدمه من عناصر مساعدة.

في النهاية هو موضوع جدلي، حيث يرى البعض أن مستوى الصعوبة مبالغ فيه وغير عادل، بينما يراه آخرون أنه جزء لا يتجزأ من توجهات المطور، الأمر يتعلق بتفضيلات اللاعبين الشخصية، ففي حال كنت تستمتع بالتحديات الصعبة وتبحث عن تجربة مجزية، فإن هذه الإضافة هي بالتأكيد تستحق التجربة وكل وقتك، ولكن إذا كنت تفضل الألعاب الأقل صعوبة، فقد يكون من الأفضل الابتعاد عن هذه اللعبة. الأمر في النهاية متروك للاعبين ليقرروا ما إذا كانت الصعوبة تستحق العناء.

في رأيكم  هل تعتقد أن Shadow of the Erdtree صعبة للغاية؟ وما هو رأيك في مستوى الصعوبة في ألعاب FromSoftware بشكل عام؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button