عريضة يابانية تطالب بإيقاف Assassin’s Creed Shadows بسبب عدم الدقة التاريخية

أطلق مجموعة من اللاعبين اليابانيين عريضة على موقع Change.org للمطالبة بمنع إصدار لعبة Assassin’s Creed Shadows، وذلك بعد أسابيع قليلة من كشف شركة Ubisoft النقاب عن اللعبة المنتظرة.

أعرب اللاعبون اليابانيون عن خيبة أملهم وقلقهم بشأن اللعبة، التي تدور أحداثها في اليابان الإقطاعية، زاعمين أنها تفتقر إلى الدقة التاريخية وتروج لصور نمطية عن الثقافة اليابانية، وتتهم بعض الادعاءات الأكثر تطرفًا Ubisoft بالعنصرية.

على الرغم من أن العريضة لم تصل بعد إلى عدد كافي من التوقيعات، إلا أنها تسلط الضوء على مخاوف بعض اللاعبين اليابانيين بشأن تمثيل ثقافتهم وتاريخهم في ألعاب الفيديو.

هل تمنع Assassin’s Creed Shadows في اليابان؟

في اللعبة، يمكن للاعبين التحكم في Naoe، وهو شينوبي، أو Yasuke وهو ساموراي وبطل السلسلة الأول الذي يعتمد على شخصية تاريخية حقيقية. أحد المخاوف الرئيسية هو تصوير Yasuke على أنه محارب ساموراي محترم وكامل في AC Shadows، وهذا هو المكان الذي تبدأ فيه الأخطاء التاريخية.

كانت عريضة Change.org الأخيرة التي ظهرت في اليابان قد جمعت ما يقرب من 30 ألف توقيع، وإليكم جوهر العريضة:

“في الآونة الأخيرة، كان الافتقار إلى الدقة التاريخية والاحترام الثقافي مشكلة خطيرة فيما يتعلق باللعبة القادمة “Assassin’s Creed Shadows” من قبل مطور الألعاب Ubisoft. تعتمد اللعبة على الساموراي الياباني وتتجاهل حقيقة أن الساموراي كانوا من فئة أعلى من طبقة المحاربين وكان ينبغي أن يكونوا “غوكينين” أو خدمًا للنبلاء.”

من جانبها، لم تعلق Ubisoft بعد على هذه العريضة، ولكن من المتوقع أن ترد الشركة على هذه الادعاءات في المستقبل القريب.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button