لعبة Helldivers 2 على حافة الهاوية وتفقد معظم لاعبيها.. هل بدأنا نشهد نهايتها؟

شهدت لعبة Helldivers 2، التي طورتها Arrowhead Game، انخفاضًا ملحوظًا في عدد اللاعبين النشطين بعد عدة أشهر من إطلاقها، وعلى الرغم من البداية القوية التي حققتها اللعبة، إلا أنها تواجه تحديات كبيرة في الحفاظ على قاعدة اللاعبين الأساسية وجذب لاعبين جدد.

ظهر هذا التراجع جليًا في بيانات Steam charts، التي أظهرت أن اللعبة وصلت إلى ذروة بلغت 100 ألف لاعب متزامن في منتصف شهر يونيو الجاري، إلا أنها تشهد حاليًا انخفاضًا ملحوظًا بشكل كبير، حيث وصل عدد اللاعبين المتزامنين إلى حوالي 60 ألف لاعب منذ أسبوع كامل، وفي حين يصعب الحصول على بيانات دقيقة لمنصة بلايستيشن 5 لأسباب تقنية.

أسباب تراجع شعبية Helldivers 2

وللتعرف أكثر على الأمر، أخذنا جولة سريعة على أبرز تعليقات ردود رواد التواصل الاجتماعي على منصة اكس، حيث أعرب العديد من اللاعبين عن خيبة أملهم من الانخفاض، وتمثلت أبرز التحديات التي تواجه Helldivers 2 بالنسبة للاعبين هو افتقار نظام تقدم الشخصيات إلى الوضوح، بالإضافة الى أن المحتوى المتاح حاليًا يعاني من محدودية التنوع، مما يؤدي إلى تكرارية سريعة في تجربة اللعب.

علاوة على ذلك، واجهت اللعبة بعض المشاكل التقنية عند الإطلاق، مثل الأخطاء ومشاكل الاتصال، مما أثر سلبًا على تجربة اللعب لبعض اللاعبين، ولا يمكن تجاهل المنافسة الشديدة التي تواجهها Helldivers 2 من ألعاب أخرى في نفس النوع، خاصة مع إطلاق عناوين جديدة بانتظام.

يعتقد العديد من اللاعبين أن حظر اللعب في 180 دولة من قبل شركة سوني ساهم بذلك بشكل كبير، وهو اجراء أثار استياء العديد من اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم غير قادرين على الوصول إلى اللعبة. كذلك يشتكي بعض اللاعبين من أن التحديثات الأخيرة للعبة قد أدت إلى إضعاف بعض الأسلحة التي كانوا يعتمدون عليها، مما أثر على تجربة اللعب بشكل سلبي.

يطالب اللاعبون بمزيد من المحتوى الجديد والمتنوع، مثل أوضاع لعب جديدة وخرائط جديدة وأسلحة ومركبات جديدة، كما يرغب البعض في رؤية إضافة طور قصة للاعب واحد وطور تنافسي متعدد اللاعبين.

هل هذه بداية النهاية للعبة؟

ومع ذلك، لا يزال هناك بصيص أمل في مستقبل Helldivers 2 على الرغم من التحديات الحالية، والمتمثلة في إضافة المزيد من المحتوى إلى اللعبة، بما في ذلك كواكب وأعداء وأسلحة ومهام جديدة، وإزالة الحظر على اللعبة فيمكن أن تعود الأمور الى نصابها، لذلك من السابق لأوانه الحكم على مستقبل اللعبة في حال تمكن المطورون من معالجة المشاكل المذكورة.

يبقى السؤال: هل ستنجح Helldivers 2 في استعادة بريقها الأولي وجذب اللاعبين من جديد؟ هذا ما ستكشفه الأيام والشهور القادمة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button