لعبة Stellar Blade اتبعت سياسة ذكية لاحتواء تكاليف عملية التطوير

نجحت لعبة الاكشن وحصرية بلايستيشن Stellar Blade أكثر من مليون نسخة حتى الآن، وبهذه المناسبة، أوضح مطور اللعبة استديو Shift Up في بيان صحفي أنه راضي جدًا عن النتائج المالية، لكن هل هذا الرضى يرجع ذلك إلى حجم المبيعات الجيد فقط، أم أن هناك أيضًا شيء آخر؟

الرئيس التنفيذي كيم هيونغ تاي أوضح كيف تمكن الاستوديو بفضل عدد قليل نسبيًا من النسخ، من استرداد جميع تكاليف التطوير تقريبًا. ويوضح أن اللعبة استغرقت ما بين 5 إلى 6 سنوات لتطويرها، ولإبقاء التكاليف منخفضة يقول هيونج تاي إن دراسته استخدمت الذكاء الاصطناعي.

وذكر كيم هيونغ نقطة هامة جدًا بخصوص الأمر لتجنب الانتقادات المحتملة، حيث حرص على الإشارة إلى أن المطورين استخدموا الذكاء الاصطناعي لتسريع بعض العمليات فقط، ولكن ليس لإنشاء المحتوى نفسه، ومن خلال تفويض بعض المهام الأكثر شاقة إلى الذكاء الاصطناعي، تمكنت Shift Up من التركيز على العمليات الإبداعية الفعلية.

الجدير بالذكر، بانه سيتم تحديث Stellar Blade بميزات جديدة طوال الفترة المتبقية من العام، من المقرر إضافة وضع التصوير إلى اللعبة في أغسطس مع إضافة أزياء إضافية في وقت ما في الخريف، وهذا سيكمل التحديث الحالي الذي أضاف أيضًا بدلات نانو إضافية لـ EVE بالإضافة إلى وضع Boss Rush الجديد.

من المفترض أن يتم التعاون مع عنوان IP آخر في نهاية العام، يتوقع البعض أن NieR: Automata من المحتمل أن تكون جزءًا من هذا التعاون، وذلك لأن مدير Stellar Blade قد استشهد علنًا بـ NieR باعتباره مؤثرًا رئيسيًا عند إنشاء اللعبة، و سيكون أيضًا من السهل على المعجبين أن يجعلوا EVE ترتدي الزي المميز لـ 2B.

لعبة Stellar Blade متاحة حالياً على بلايستيشن 5 بسعر 80 دولار، وقد حصلت اللعبة على تقييم 8/10 من موقع VGA4A. يمكنك الاطلاع على مراجعتنا الكاملة هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button