روكستار تقوم بحظر استخدام بعض الكلمات والمصطلحات في GTA Online

التحديث الاخير جلب بعض التغييرات الغير معلن عنها من ضمنها توسيع قائمة الكلمات المحظورة في اللعبة!

تُفيد بعض التقارير أن روكستار قد أضافت قيود جديدة على أسماء منظمات المديرين التنفيذيين CEO Organizations في تحديث GTA Online الاخير، حيث يبدو أنها وسعت قائمة الكلمات المحظورة.

يُذكر أن تحديث GTA Online الأخير، والذي يحمل عنوان مكافآت Bottom Dollar Bounties، أدخل العديد من التغييرات الطفيفة على اللعبة، مثل تغيير فئات بعض المركبات وإصلاح خلل قديم، من بعض الاصلاحات التقنية الاخرى.

حظر استخدام بعض الكلمات والمصطلحات في GTA Online

لم تذكر روكستار هذه التغييرات المحددة في معلومات التحديث للمحتوى الجديد. وإليك هنا كل ما تحتاج إلى معرفته:

  • تغيير قواعد تسمية منظمات المديرين التنفيذيين: أشار أحد مستخدمي Reddit إلى أن هذا التغيير الجديد تم إدخاله مع آخر تحديث. ولكن، لم يتم ذكره في ملاحظات التحديث الرسمية. ولم يتم اكتشافه إلا بعد أن وجد العديد من اللاعبين، أن أسماء منظماتهم قد تم إعادة تعيينها.
  • منع استخدام كلمة “مخدرات” (Drugs): كان اسم منظمة احد اللاعبين هو “Drugs ‘n’ Stuff”، الا انه تم اخفاء كلمة Drugs من الاسم. يُعد هذا أمر غريب، خاصة أن اللعبة مصممة للبالغين، وتُعد الجرائم العنيفة وبيع المخدرات من الموضوعات الشائعة فيها.
  • منع استخدام أسماء محددة: شارك آخرون كيف تم حظر أسماء تبدو غير ضارة في كل من GTA Online و Red Dead Online، مثل “Jerry” أو “Nigel Thornberry” وهي مستوحاة من اسماء شخصيات كرتونية شهيرة، بينما كانت كلمات مثل “Pothead” أو “Stoner” مسموح بها. وجد المستخدم أن كلمة “Mnesia” مسموح بها على PS4 ولكنها محظورة على PC، بينما أضاف مستخدم اخر انه كيف يمكن أن يؤدي ارسال رسالة غير ضارة مثل “lol” أو “don’t die” إلى لاعب آخر إلى طردك من اللوبي.
  • منع استخدام الرموز والخطوط الخاصة: أعيد أيضًا تعيين أسماء منظمات المديرين التنفيذيين الذين استخدموا رموز وخطوط خاصة، كما يتضح من لقطات الشاشة التي نشرها احد اللاعبين. لما يبدو أن روكستار لا تريد أن يتجاوز أي شخص رقابة المحتوى باستخدام الخطوط والرموز الخاصة.

بينما يُعد حظر المصطلحات المسيئة والعنصرية أمر منطقي، فإن حظر روكستار لبعض المصطلحات البسيطة في ألعابها لا يبدو منطقيًا. في الواقع، كانت الرقابة بالفعل شديدة في GTA Online، لكن قد يكون هذا التغيير الأخير غير ضروري.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button