موجة تسريح جديدة تضرب Ubisoft Toronto، هل ستتأثر المشاريع القادمة؟

أعلن استوديو Ubisoft في تورونتو أنه سيسرح 33 موظف في جولة جديدة من عمليات التسريح للعمال، ليكون تسريح جديد وسط عامًا مدمرًا آخر لصناعة الألعاب مع فقدان الآلاف من الوظائف.

في بيان تم تقديمه إلى PC Gamer، ذكرت Ubisoft Toronto أنها تقوم بتقليص أعداد الموظفين من أجل تبسيط نفسها وتكون في وضع أفضل لتنفيذ خططها الطموحة.

“قررت شركة Ubisoft Toronto إجراء عملية إعادة تنظيم مستهدفة لضمان قدرتها على تنفيذ خططها الطموحة الخاصة بها. لسوء الحظ، سيؤثر هذا على أدوار 33 عضوًا في الفريق الذين سيغادرون Ubisoft. نحن ملتزمون بتقديم الدعم الشامل لهم، بما في ذلك تعويضات نهاية الخدمة والمساعدة المهنية، للمساعدة على هذا التحول”.

تعمل Ubisoft Toronto حاليًا كمطور رئيسي على ريميك Splinter Cell، في وقت سابق من هذا الشهر، تم الإعلان عن أن الاستوديو سيقدم الدعم التطويري للنسخة الجديدة من لعبة Prince of Persia: The Sands of Time، والتي من المقرر أن تصدر في عام 2026. وتقول Ubisoft إن العمل في كلا المشروعين لن يتأثر بعمليات التسريح الأخيرة.

هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها شركة يوبي سوفت لتسريح العمال هذا العام، وفي أبريل أعلنت الشركة أنها ستعيد تنظيم قسمي النشر العالمي ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، مما أدى إلى خسارة 45 وظيفة.

هذا العام رأينا تسريحات وعلميات إغلاق لاستوديوهات مختلفة في جميع أنحاء الصناعة، وفي الأخير نتمنى للمتضررين من التسريح الحصول على بديل في أقرب فرصة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button