بسبب مشاكل صناعة الألعاب، أحد فرق Bethesda يحاول النجاة من الإغلاق

تعرضت صناعة ألعاب الفيديو نهاية العام الجاري الى موجة من تسريحات الموظفين وإغلاق الفرق لم يسبق لها مثيل، والآن فريق Bethesda Montreal يحاول جاهدًا تخطي التعرض للإغلاق من خلال إعادة تنظيم أموره الداخلية ما يعرف باسم “توحيد الصفوف”.

في سلسلة من التغريدات على X في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن أحد مكاتب شركة Bethesda في مونتريال عن نيته في تشكيل نقابة بمساعدة عمال الاتصالات الأمريكية (CWA) في كندا. وإلى جانب الإعلان العام، أوضح عمال الاستوديو أسباب تقديمهم للحصول على الشهادة لدى مجلس العمل في كيبيك. وقالوا:

“كنقابة، سنسعى جاهدين لجعل BGS مكان عمل داعمًا يعزز الإبداع والموهبة. سيسمح لنا هذا بمواصلة إنشاء بعض أفضل ألعاب الفيديو في الصناعة من خلال توفير المزيد من الوظائف في الاستوديو الذي نحبه جميعًا”.

تابعت النقابة بقولها أن الهدف من تدخلها هو توفير الأمان الوظيفي الموظفين في الفريق وتشجيع العمل على مبدأ المساواة والمرونة، وتحسين الشفافية والمساءلة داخل بيئة عمل آمنة خالية من الخوف أو التعرض لخسارة الوظيفة بشكل مفاجئ.

يذكر أن العديد من الأستوديوهات والفرق قد قامت بإغلاق أبوابها هذا العام بسبب زيادة في المصاريف وقلة الأرباح وقرار من الشركات الكبرى المسؤولة عن هذه الفرق التي عللت سبب اتخاذ هذه القرارات “بإعادة الهيكلة” ووضع استراتيجيات عمل جديدة لضمان الاستمرارية.

يذكر أن أحدث الفرق التي تم إغلاقها وتعتبر تابعة لشركة بيثيسدا هو فريق Tango Gameworks الذي قدم لنا سلسلة ألعاب الرعب The Evil Within و HiFi-Rush.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button