شركة Square Enix تؤكد أنها لا تزال تعمل على مشاريع مستقلة صغيرة

أكد المدير التنفيذي Takashi Kiryu لشركة Square Enix أنهم لا يزالون يعملون على مشاريع العاب مستقلة ذات الميزانية الصغيرة رغم إلغاء بعض المشاريع سابقًا بسبب إعادة الهيكلة.

تم الكشف عن هذا الأمر خلال اجتماع المساهمين الأخير حيث قال الناشر الياباني Square  Enix أنه لا يزال يستثمر في صنع عناوين صغيرة الحجم ومستقلة، على الرغم من التركيز بشكل كبير على عناوين IP الرئيسية في الآونة الأخيرة مثل Final Fantasy.

كما أفاد الصحفي المستقل ميشسوزوكي، حيث قام بسؤال مدير الشركة كيريو عما إذا كان نهج الجودة على الكمية في خطة عمل Square Enix الجديدة سيأتي على حساب المشاريع المستقلة، فأجاب المدير التنفيذي:

“إذا قمنا بتعريف الألعاب المستقلة على أنها غير رسمية، أو لنطلق عليها الألعاب الصغيرة إلى المتوسطة الحجم فنحن نعمل بجد على تلك الألعاب أيضًا. لا يمكنني تسمية عناوين معينة في الوقت الحالي، ولكن مسار التطوير لدينا لا يشمل المربعات الرئيسية فقط. لا ينبغي استبعاد تطوير الألعاب المستقلة.”

في بيان أرسلته شركة Square Enix إلى المستثمرين في شهر أبريل الماضي، أكدت من خلاله أنها ستخسر قرابة 140 مليون دولار أمريكي بسبب إلغاء العديد من المشاريع لديها التي كانت تحت التطوير من بينها العديد من المشاريع المستقلة.

تصريح مطمئن من المدير التنفيذي للشركة، فهل تعتقدون أن توجهات الشركة الجديد ملائمة للظروف التي تعاني منها حاليًا صناعة ألعاب الفيديو؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button