من GTA إلى Red Dead Redemption رحلة عبر تاريخ روكستار في متحف اسكتلندي

في مبادرة فريدة من نوعها، فتحت استديوهات Rockstar North، المطورة لسلسلتي الألعاب الشهيرتين GTA و Red Dead Redemption، خزائنها لتكشف عن كنوز نادرة من تاريخها العريق.

حيث أعار المتحف الوطني الإسكتلندي مجموعة من التذكارات النادرة التي ستعرض في معرض “Game On” الذي سيقام حتى 3 نوفمبر، وستأخذ هذه التذكارات الزوار في رحلة عبر الزمن، مستعرضةً مراحل تطور هذه الألعاب التي شكلت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة الألعاب الحديثة.

وفقًا لما نقله موقع VGC، سيقام معرض “Game On” في المتحف الوطني الإسكتلندي في مدينة إدنبرة عاصمة اسكتلندا حتى 3 نوفمبر، ويضم قسمًا خاصًا استديوهات Rockstar North، التي تأسست وما زالت تعمل في ذات البلد.

يتضمن المعرض، الذي يمكن رؤية صور حصرية له أدناه، تمثالًا لشخصية كلود من لعبة GTA 3، ولوح تزلج من GTA San Andreas، ومضرب بيسبول بمناسبة الذكرى العاشرة للعبة GTA 3، ومفتاح المدينة من لعبة Grand Theft Auto 4. كما يعرض المعرض العديد من شخصيات كوبريك من مختلف ألعاب GTA، بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل من تمثال السعادة من لعبة GTA 4.

ويشمل الجزء المخصص للاحتفال بلعبة الغرب المتوحش Red Dead Redemption تذكارات مثل أوراق اللعب ونسخة طبق الأصل من كتالوج اللعبة ولغزًا مزدوج الجوانب يصور مدينة Saint-Denis من اللعبة.

كما يتضمن المعرض جدولًا زمنيًا لألعاب الشركة، يسرد جميع إصدارات روكستار الرئيسية من لعبة Grand Theft Auto الأصلية حتى نسخة الثلاثية المسحنة Grand Theft Auto: The Trilogy – The Definitive Edition الصادرة في عام 2021، وحول هذا الأمر قالت جينيفر كولبي، رئيسة النشر في استديوهات Rockstar North:

“لقد لعبت اسكتلندا دورًا أساسيًا في تطور ألعاب الفيديو كوسيلة. نحن متحمسون للمساعدة في الكشف عن المزيد من مساهمات الأمة في هذا الجانب المزدهر من الثقافة الحديثة”.

على كل حال، نذكر متابعينا أن لعبة GTA 6 ستصدر لأجهزة الجيل الحالي PlayStation 5 و Xbox Series X/S في عام 2025، وكانت روكستار قد أصدرت العرض الرسمي الأول للعبة في وقت سابق من هذا العام، وحقق أكثر من 90 مليون مشاهدة في غضون 24 ساعة فقط.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button