ظهور براءة اختراع لذراع PS5 DualSense جديدة تستخدم حبر إلكتروني!

يمكن اعتبار براءة الإختراع هذه من بلايستيشن بمثابة إصدار متقدم للغاية من وحدة التحكم في إمكانية الوصول

رصد أحد المصادر الموثوقة براءة اختراع جديدة قامت بتسجيلها شركة سوني وتتعلق بذراع DualSense جديدة لجهاز PS5 التي يبدو انها ستستخدم حبر كهربائي للشحن وأداء وظائف أخرى مختلفة.

قدمت بلايستيشن طلبًا للحصول على براءة اختراع جديدة لمفهوم وحدة التحكم تعمل بالحبر الكهربائي. الميزة البارزة لوحدة التحكم هذه وهي امكانية تبديل اماكن الازرار حسب الرغبة وهذ بفضل استخدام الحبر الكهربائي، حيث يسمح للاعبين بتخصيص معين يناسب أسلوب لعبهم المختلف.

يمكن لبراءة الاختراع هذه أن تحدث ثورة في الطريقة التي نتفاعل بها مع الألعاب، وللتعمق أكثر في تفاصيل براءة اختراع بلايستيشن  الخاصة بوحدة التحكم DualSense سنذكر لكم ما يقوله وصف البراءة.

أول من رصد هذا الأمر كان موقع Exputer، حيث قال أن هناك وحدة تحكم جديدة من سوني تمنح اللاعبين مستوى جديدًا من الحرية تجاه التخصيص. سيتعين على المستخدم أن يرسم شخصيًا تخطيطًا لأزرار التحكم التي تناسب احتياجاته تمامًا. ومع ذلك، سيحتاج اللاعبون إلى طريقة عادية أولاً لربط عناصر التحكم المرسومة يدويًا بالأزرار الفعلية الموجودة على وحدة التحكم القياسية.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مفتاح “مقاوم للتعب”، وهي ميزة مصممة لتحسين وظيفة الزر. في بعض الحالات، يضغط اللاعبون على الأزرار مرة واحدة بشكل متكرر أو يستمرون في الضغط عليها، لذلك سيضمن هذا المفتاح المضاد للتعب أن اللاعبين يمكنهم الاستمتاع بمستوى أعلى من التخصيص لضغطات الأزرار الخاصة بهم، مما يوفر تجربة لعب أكثر سلاسة وأقل تعبًا.

يمكن اعتبار براءة الإختراع هذه من بلايستيشن بمثابة إصدار متقدم للغاية من وحدة التحكم في إمكانية الوصول. يوفر هذا المفهوم الجديد للاعبين نطاقًا أعلى من الخيارات، خاصة فيما يتعلق بالتخصيص. تهدف براءة الاختراع إلى إنشاء تصميم مخصص يناسب احتياجاتهم بشكل أفضل من خلال السماح للاعبين برسم أزرار مخصصة.

بالتأكيد سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل الخاصة بهذه البراءة مستقبلًا، وحتى ذلك الحين شاركنا تصورك لشكل وحدة التحكم هذه وهل تعتقد انها سترى النور في يوم من الايام؟ شاركنا تصوراتك في قسم التعليقات بالاسفل..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button