كابكوم تعلن عن لعبة Dead Rising Deluxe Remaster على المنصات الحالية

أعلنت شركة كابكوم عن لعبة Dead Rising Deluxe Remaster من خلال عرض تقديمي قصير يمكنكم مشاهدته أدناه. الشركة وصفت اللعبة بأنها نسخة مخصصة فقط لأجهزة الجيل الحالي بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز.

يقول وصف لعبة Dead Rising Deluxe Remaster بأنها نسخة محدثة بشكل جديد موجهة للجيل الحالي فقط، وقد يكون سبب إطلاق اللعبة الآن بمثابة تلميح عن احتمالية الإعلان عن جزء جديد، وهي من العناوين المخضرمة لشركة كابكوم.

تم تطوير لعبة Dead Rising الأصلية بواسطة شركة Capcom Japan وإنتاج Keiji Inafune، وتم إصدارها في عام 2006. وقد حصلت على نسخة معدلة عالية الدقة للمنصات الحديثة في عام 2016.

اللعبة من بطولة بطل السلسلة المعروف فرانك ويست، وهو مصور صحفي يحاصر في مركز تسوق مليء بالزومبي في مدينة ويلاميت الخيالية، كولورادو، وهذا هو محور قصة السلسلة بشكل عام، فقد تم تطويرها من أجل المتعة عوضًا عن حصولها على قصة موجهة وقد نجحت الشركة في فعل ذلك لهذا السبب تحولت إلى سلسلة.

تلقت Dead Rising العديد من الأجزاء، أولها تم تطويره بواسطة Blue Castle Games، بعدها تم الاستحواذ على الاستوديو وإعادة تسميته إلى Capcom Vancouver في عام 2010 بعد الانتهاء من Dead Rising 2.

قامت Capcom Vancouver أيضًا بتطوير Dead Rising 2: Off the Record وأطلقت الجزء في عام 2011، ومن ثم طورت Dead Rising 3 وأطلقته في عام 2013، حيث تولت نشره شركة Microsoft كعنوان إطلاق لأجهزة Xbox One، بينما لعبة Dead Rising 4 صدرت في عام 2016. للاسف أعلنت كابكوم قبل فترة عن خطط لإغلاق الاستوديو المذكور وإلغاء المشاريع التي يعمل عليها في سبتمبر القادم هذا العام.

السلسلة بشكل عام باعت ما يفوق 16 مليون نسخة حتى شهر مارس الماضي من هذا العام ولم تحصل اللعبة الجديدة بعد على موعد إطلاق.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button