ميازاكي يلمح إلى إمكانية تحويل Elden Ring إلى فيلم: هل يتحقق حلم عشاق اللعبة؟

باتت السينما تركز بشكل متزايد على تحويل ألعاب الفيديو الناجحة إلى أفلام سينمائية، ومن بين الألعاب التي حققت نجاحًا باهرًا في السنوات الأخيرة، تأتي لعبة Elden Ring. فهل يمكن أن نشهد فيلمًا مخصصًا لها؟

صرح هيديتاكا ميازاكي، رئيس شركة FromSoftware ومخرج لعبة Elden Ring، بأنه يوجد اهتمام بتحويل اللعبة إلى فيلم سينمائي. حيث قال في حديثه لصحيفة The Guardian:

“لا أرى أي سبب لرفض تقديم تفسير أو تحويل جديد لـ “إلدن رينغ”، على سبيل المثال فيلم سينمائي.”

وأضاف:

“لكنني لا أعتقد أنني أو FromSoftware نمتلك المعرفة أو القدرة على إنتاج عمل بقالب مختلف. لذا، نحتاج إلى شريك موهوب. ومع ذلك، يجب أولاً بناء الثقة المناسبة حول المشروع، ولكن الاهتمام موجود بالتأكيد.”

تجدر الإشارة إلى أن اللعبة استندت إلى أساطير من تأليف جورج ر. ر. مارتن، وبالتالي يطرح السؤال حول ما إذا كان فيلم محتمل أو مسلسل تلفزيوني مخصص للعبة يمكن أن يحظى بدعم الكاتب، وهو الذي يتمتع بخبرة واسعة في مجال التلفزيون بعد “صراع العروش” وأجزائه الفرعية.

تقدم Elden Ring رحلة ملحمية في عالم خيالي سيكون من المثير للاهتمام عرضه على الشاشة، ولكن في الوقت نفسه، هي عمل ذو عنصر سردي سوداوي قائم على “التقاليد”، أي طريقة غير مباشرة لرواية القصة، من أجل تحويلها إلى فيلم أو مسلسل تلفزيوني، سيكون من الضروري إجراء عمل عميق في (إعادة) الكتابة وتغيير الكثير من بنية اللعبة.

في الختام، يبقى السؤال المطرح هنا، هل سيتمكن عشاق Elden Ring من رؤية عالمهم المفضل ينتقل إلى الشاشة الكبيرة أو الصغيرة؟ وهل سيتمكن صناع العمل من الحفاظ على روح اللعبة وجاذبيتها في هذا التحويل؟ الأيام القادمة ستكشف لنا المزيد.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button