محلل: الجيل القادم لـ Xbox سيصبح رقميًا والمنافسين سيتبعون الطريق لاحقًا

الناشر أصبح غير مهتمًا بالإصدارات الفيزيائية...

جهاز Xbox القادم مهما كان سيكون اسمه، يبدو انه لن يحتوي على محرك اقراص كما هو الحال مع الجيل الحالي والسابق، وبدل من ذلك سيكون رقمي بالكامل.

يجد اللاعبون الذين يفضلون النسخ الفيزيائية من الألعاب صعوبة في شرائها، حيث تخلت العديد من المتاجر التي كانت تبيع الأقراص سابقًا عنها الآن. يتم الآن بيع معظم أقراص الألعاب من خلال المتاجر الرقمية او فقط مجرد بطاقات أو حجز من الموقع، وبالأخص لمنصات Xbox.

في بداية عام 2024 عندما ثدمت مايكروسوفت تخفيضات كبيرة، تم بالفعل إغلاق القسم الذي يتعامل مع الإصدارات المادية داخل مايكروسوفت، أصدرت Xbox Games Studios مؤخرًا Senua’s Saga: Hellblade II ولم تحصل على إصدار فيزيائي، وكانت هناك شائعات منذ فترة طويلة بأن وحدات تحكم Xbox المستقبلية قد لا تتضمن محرك أقراص.

المحلل مات بيسكاتيلا من شركة Circana، علق على منشور للناشر Limited Run حول عدم وجود خطط لإصدار نسخة Xbox من Tomb Raider I-III Remastered Collector’s Edition، سيكون من الممكن الشراء فقط عن طريق الطلب المسبق من الناشر، قال إنه يتوقع عدم تواجد أي ألعاب فيزيائية لمنصة اكسبوكس، حيث يعتقد مات بيسكاتيلا أن جهاز Xbox القادم سيصبح رقميًا بالكامل، بينما ستسلك شركة سوني نفس الطريق خلال واحد من الأجيال القادمة، بينما ستتبنى نينتندو الأمر خلال جيلين قادمين من الآن.

دعونا نتذكر أنه في وقت سابق من شهر يونيو، قدمت Microsoft إصدارًا جديدًا من Xbox Series X، ويختلف الطراز الأبيض عن الأسود الحالي في عدم وجود محرك أقراص، ويخططون لبيعه بسعر أرخص بـ 50 دولارًا من الطراز الحالي، لذلك يبدو من الواضح كفاية أنه الإتجاه المخطط له منذ فترة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button