Xbox Series X بدأ يشكل تهديد حقيقي لجهاز PS5 ورغبة اللاعبين بالانتقال اليه

49% من جمهور PS4 اصبحوا مهتمين بخدمة Xbox Game Pass، خاصة بعد الاستعراض الضخم والمميز الذي شهدناه خلال حدث Xbox الاخير

Xbox Series X بدأ بالدخول الى المنافسة مع منصة PS5 بشكل الان ويشكل تهديد حقيقي بعد الحدث الاخير الذي ابهر العالم.

احصائيات جديدة ربما تشكل نذير قلق لشركة سوني بعد ان اتضح ان قرابة 50 مليون مستخدم لم ينتقلوا من PS4 الى PS5، هذا بعد مرور اكثر من 4 سنوات على اصدار المنصة، بينما يتوقع ان ينتقل جزء كبير منهم للمنصة المنافسة Xbox Series X.

علامات هذا التحذير بدأت تظهر بالفعل، حيث اوضح جزء كبير من هؤلاء اللاعبين بنسبة 49% انهم اصبحوا مهتمين بخدمة Xbox Game Pass. خاصة بعد الاستعراض الضخم والمميز الذي شهدناه خلال حدث Xbox الاخير.

في حال صحت هذه الاحصائيات، فقد نشهد انتقال نسبة كبيرة من هؤلاء المستخدمين الى منصة Xbox Series X، وهذا ما بدأت علاماته تظهر من خلال مبيعات المنصة التي بدأت تنفذ بالفعل في بعض المتاجر العالمية بسبب الطلب المرتفع.

لاحظ الكثير من رواد مواقع البيع الرقمية في امريكا على وجه الخصوص ان جهاز Xbox Series X رغم توفره بكميات كبيرة في مخازن امازون الا انه علامة “غير متاح” بدأت تظهر بشكل متكرر على صفحة المتجر في اشارة الى الطلب المرتفع.

مايكروسوفت من خلال الحدث الاخير، نفذت صفعة كبيرة للمنافسين من خلال استعراض عدد كبير من عناوين الطرف الاول AAA المميزة والتي ستتوفر من اليوم الاول على خدمة Game Pass، بينما ستحتفظ بحصرية معظمها على المنصة والخدمة.

Image

في المقابل، سوني ما زالت صامته حيال مستقبل جهاز PS5 الذي اصبحت مكتبته شبه خالية من عناوين الطرف الاول AAA الكبيرة. بينما تتعرض لانتقادات وتهجمات متكررة من الجمهور الذي بدأ يشعر بخيبة امل بعد هذا الصمت الطويل وحدث Xbox الكبير.

نعتقد انه على سوني التحرك فوراً والكشف عن المزيد من عناوين الطرف الاول الحصرية التي يمكن ان تسد الثغرة الجديدة مع المنصات المنافسة وتضمن انتقال ما تبقى من مستخدمين على PS4 الى منصتها الجديدة بدل الانتقال الى المنصة المنافسة.

هل تعتقد ان سوني ستتحرك بشكل عاجل لانقاذ الموقف ام ستترك مايكروسوفت تستمتع بانتقال عدد من اللاعبين الى منصاتها وخدمتها الشهرية؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button