مبيعات حصرية بلايستيشن Stellar Blade تتجاوز المليون..

المطور يدرس إصدار نسخة الكمبيوتر الشخصي، لكن لا يمكنهم الكشف عن المزيد من التفاصيل بسبب اعتبارات التعاقد مع سوني

في مؤتمر الصحفي لطرح أسهم Shift Up العامة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، كشفت الشركة تفاصيل حول مبيعات لعبة Stellar Blade. تم إطلاق اللعبة حصريًا على منصة بلايستيشن 5 في 26 أبريل الماضي، ويقدر المطور أن مبيعاتها تجاوزت المليون نسخة.

خلال هذا المؤتمر، قال آن جي-أو، المدير المالي في Shift Up:

“حصلت Stellar Blade على تقييم 9.2 من اللاعبين على منصة Metacritic، وهو الأعلى من بين ألعاب بلايستيشن 5 حتى الآن. واحتلت المراتب الأولى في المبيعات في أسواق رئيسية مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بعد الاصدار. ونحن نقدر أن المبيعات الإجمالية قد تخطت المليون نسخة. كان البداية جيدة كعلامة تجارية كبيرة عالميًا..”

تم إطلاق Stellar Blade في 27 أبريل 2024، لذا يمكن ان يتم الكشف عن مبيعاتها ضمن نتائج الربع الثاني لهذا العام. وفقًا لنشرة الاكتتاب العام، بلغت المبيعات 6.3 مليار وون في أبريل و15.7 مليار وون في مايو. وهذه الإيرادات تمثل فقط الحصة التي حصلت عليها Shift Up من شركة سوني الناشرة للعبة.

وأضاف آن أنه على الرغم من كونها حصرية لجهاز بلايستيشن 5، إلا أن انتشار المنصة لم يصل بعد لمستوى الجيل السابق بلايستيشن 4. وأشار إلى أن معظم اللاعبين المخضرمين محبي العاب AAA انتقلوا بشكل كبير إلى الحاسب الشخصية خلال السنوات الاخيرة. لذلك تنظر الشركة في إصدار نسخة Stellar Blade للكمبيوتر، والتي ستعزز قيمة الملكية الفكرية مرة أخرى.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ Shift Up، كيم هيونغ-تاي، أنهم بالفعل يدرسون إصدار نسخة الكمبيوتر الشخصي، لكن لا يمكنهم الكشف عن المزيد من التفاصيل بسبب اعتبارات التعاقد مع سوني.

وأضاف كيم أن الهدف من Stellar Blade لم يكن تحقيق أقصى قدر من الأرباح، بل بناء قاعدة جماهيرية عالمية وتعزيز قيمة العلامة التجارية. وفي هذا الصدد، حرصت الشركة على تقليل عناصر الدفع داخل اللعبة التي قد تثير رفض المستخدمين.

لعبة Stellar Blade متاحة حالياً على بلايستيشن 5 بسعر 80 دولار، وقد حصلت اللعبة على تقييم 8/10 من موقع VGA4A. يمكنك الاطلاع على مراجعتنا الكاملة هنا، ولا تنسى ان تشاركنا رأيك في اللعبة وطموحات المطور بأن يصنع علامة تجارية وايقونة مشهمرة في عالم صناعة العاب الفيديو، هل تعتقد انه سينجح في ذلك؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button