هل كان الجزء الثاني من Days Gone قيد التطوير قبل إلغائه؟ المخرج السابق يجيب

المخرج لا يفوت أي فرصة أو مناسبة لإنتقاد شركة سوني

على الرغم من الاستقبال المتباين للجزء الأول من Days Gone، إلا أن الجميع يتق بأنها قدمت تجربة فريدة ومتميزة في عالم ألعاب الفيديو وخاصة عالم الزومبي.

حيث يعتبر إلغاء العمل على جزء ثان منها بمثابة خسارة كبيرة لمكتبة عناوين بلايستيشن الفردية، ويبدو أن هذا القرار جاء في ظل توجه سوني المتزايد نحو ألعاب الخدمة الحية “الذي تم إلغاء بشكل جزئي”، حيث استثمرت الشركة حينها بشكل كبير في هذا النوع من الألعاب، مع وجود 12 لعبة قيد التطوير النشط حاليًا في حقبة “جيم رايان”.

في تصريحات جديدة، كشف جون جارفين، المخرج السابق لاستديو Bend Studio، والذي لا يفوت أي فرصة في انتقاده اللاذع لشركة سوني، عن تفاصيل مثيرة للاهتمام حول الجزء الثاني من لعبة Days Gone، اللعبة الحصرية التي لم تر النور.

أوضح جارفين من خلال رده على أحد المعجبين على منصة اكس، أن الجزء الثاني من اللعبة كان قيد التطوير بالفعل، وأن الاستوديو كان يمتلك كمية كبيرة من المحتوى الجاهز، بما في ذلك الرسومات والخريطة والنصوص وعناصر أخرى، وأضاف أنه بعد مغادرته الفريق، قام المخرج الجديد جيف روس بإجراء بعض التغييرات قبل أن تقرر سوني إلغاء المشروع كليًا. لا ننسى أن المخرج نسفه خرج وأكد أننا لن نرى الجزء الثاني من اللعبة لأن رؤساء بلايستيشن غير مهتمين بالعنوان على حد تعبيره.

يأتي هذا الكشف بعد سلسلة من التصريحات السابقة لجارفين، التي انتقد فيها سوني وقراراتها بشأن اللعبة، لكن في الوقت نفسه، يواصل استوديو Bend Studio العمل على مشروع جديد بعالم مفتوح، بدعم استثمار ضخم من سوني بقيمة 250 مليون دولار، ويقال أنه مشروع لعبة جماعية يقع في عالم لعبة Days Gone، للمزيد من التفاصيل..

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button