الرئيس التنفيذي لشركة Sega يكشف عن استراتيجيتها المستقبلية وسبب نجاح PS1

هل تعلمون من هو شوجي أوتسومي؟، بغض النظر عن أنه مدير العمليات الحالي لشركة Sega Enterprises، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sega الأمريكية وأوروبا أيضًا، فهو شخصية رائدة سابقة في شركة Sony Interactive Entertainment، وهو الشخص الرئيسي المسؤول عن إطلاق جهاز PS1 في السوق العالمي.

من المثير للاهتمام للغاية، كلمات أوتسومي في مقابلته الأخيرة حول استراتيجية Sega المستقبلية، والتي كانت في رأيه تركز في السابق على اليابان، بينما تركز الآن أيضًا بشكل أكبر على الغرب، وقال أنه من وجهة نظر العلامة التجارية، SEGA هي شركة قوية جدًا، ولطالما كان مقتنعًا بحب الجمهور الغربي لشركة SEGA، وهو أيضًا يريد أن تكرس سيجا نفسها للجماهير العالمية وذكر سلاسل مهمة مثل Sonic وPersona و Like a Dragon.

تحدث أوتسوشي عن كيف كانت رؤية كين كوتاراجي الرئيس السابق لشركة Sony Computer Entertainment لأول جهاز PS1 بعيدة النظر، نظرًا لأنه لم يكن يهدف إلى إنشاء منصة فحسب، بل أيضًا جهاز لغرفة المعيشة، وهو المفهوم الذي كما نعلم تم تطويره وتوسيعه من قبل شركة سوني وغيرها من الشركات في الأجيال التالية.

“عندما قدمنا ​​عرض PlayStation للسيد أوغا (الرئيس التنفيذي لشركة Sony في ذلك الوقت)، لم يكن لدينا أي شيء في متناول اليد، في الواقع لم يكن لدينا سوى بعض الشرائح الصوتية للجهاز ومحرك الأقراص.”

تتطرق المقابلة إلى العديد من الموضوعات الأخرى المثيرة للاهتمام، بدءًا من أصول جهاز بلايستيشن الأول والمنافسة الساخنة مع نينتندو، وصولاً إلى نهاية استراتيجية Dreamcast وSega، وكان من الواضح أن استراتيجية سوني وقتها بحسب كلماته كانت متطورة مع منظورها الجديد كأجهزة “منزلية” وليست “منصات ألعاب فقط، وطريقة التفكير تلك اكنت كفيلة لإنهاء أجهزة Sega من السوق.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button