ما هو أول عنوان قدم وضع التصوير في عالم الألعاب؟ إليك الإجابة

ساهمت ألعاب الفيديو العديدة المزودة بوضع التصوير في توسيع مجموعة عشاق التصوير الافتراضي بشكل مستمر، لكن هل تعرف ما هي أول لعبة استخدمت وضع التصوير؟

بين الصور البانورامية المذهلة والنماذج المفصلة للشخصيات التي تستحق الإعجاب، والعوالم التفاعلية المليئة بالأسرار التي يجب اكتشافها واللمحات التي يجب تخليدها، أصبح التصوير الفوتوغرافي أحد المكونات الأساسية لألعاب الفيديو الحالية لتسجيل تلك اللحظات، بالإضافة إلى كونه أحد الأنشطة الأكثر متعة من قبل المعجبين.

ما هي أولى الألعاب التي أضافت هذا الوضع؟

Gran Turismo 4

حسنًا ربما لا يعلم الجميع أن واحدة من أبرز ألعاب السباقات في صناعة الألعاب هي التي أدخلت رسميًا التصوير الافتراضي في عالم الألعاب، تواجد الوضع لأول مرة في Gran Turismo 4 (عام 2004)، سمح وجود وضع التصوير لجميع المعجبين بالحصول على صور داخل اللعبة في السباقات.

دخلت وظيفة مشابهة لوضع التصوير في يونيو 1999 كجزء من التجربة التفاعلية التي تقدمها لعبة Metal Gear Solid Integral، لكن الوضع سمح لإلتقاط الصور فقط لـ Mei Ling والدكتورة Naomi بعد إكمال القصة الرئيسية، لكن الإنفجار الحقيقي حدث فقط مع Gran Turismo 4 مرورًا بالكثير من الألعاب حتى وصلنا الآن إلى وضع التصوير المذهل في لعبة مثل Hellblade 2.

بغض النظر عن نوع التجربة التي ترغب في الاستمتاع بها، فإن غياب وضع الصور يُنظر إليه الآن على أنه تقصير لا يغتفر حتى من قبل اللاعبين الذبن لا ينوون تخصيص الكثير من الوقت لالتقاط المشاهد واللحظات الأكثر شهرة في لعبتهم على شاشة.

اخبرنا عزيزي القارئ عن رأيك في قسم التعليقات، هل تظن أن انعدام وضع التصوير يعتبر احدى وجوه القصور في أي لعبة بشكل عام، أم أنه شيء ثانوي ولا تكترث لتواجده؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button