اكس بوكس تكشف عن سبب إغلاق استديو مطوري The Evil Within

هل لرحيل "شينجي ميكامي" أثر في ذلك؟

كانت عملية إغلاق Tango Gameworks الإستوديو المسؤول عن تطوير Hi-Fi Rush وقبلها The Evil Within وغيرها من العناوين البارزة شيئًا صادم، ولكن يبدو أن المسؤولين في Xbox يحاولون شرح سبب هذا الإغلاق قدر الإمكان.

في مقابلة على بودكاست Strictly Business، سُئل مات بوتي رئيس استوديوهات أكس بوكس على وجه التحديد عن إغلاق Tango، وعلى الرغم من أنه لم يذكر اسم أي شخص محدد، إلا أن بوتي أشار ضمنًا إلى أن تغيير القيادة والموظفين في Tango ربما كان أحد أسباب الإغلاق، مما يشير إلى أنه على الرغم من نجاح Hi-Fi Rush، إلا أنه لم يكن هناك ما يضمن استمرار مشاريع الإستوديو القادمة، وهل كانت ستحقق نجاحًا مماثلاً في المستقبل أم لا.

“علينا أن ننظر إلى كل هذه الأشياء معًا ونسأل أنفسنا، هل نحن مستعدون للنجاح في المستقبل؟ وعلى الرغم من أنه قد تكون هناك عوامل أو مواقف أدت في السابق إلى النجاح، إلا أنها قد لا تظل جميعها في مكانها عندما تنظر إلى ما تفعله في المستقبل.”

على الرغم من أنه لم يذكر السبب على وجه التحديد، يبدو أن إجابة مات بوتي تشير جزئيًا على الأقل إلى رحيل المؤسس “شينجي ميكامي” الذي غادر الاستوديو في عام 2023 ليشكل شركة جديدة.

ميكامي الذي أخرج The Evil Within وأشرف على ألعاب Tango الأخرى كمنتج تنفيذي، اشتهر بوقته في Capcom، حيث أخرج أول Resident Evil و Resident Evil 4 وعناوين أخرى. ربما كان لقراره بمغادرة Tango تأثير على قيمة الاستوديو بالنسبة لشركة Microsoft، وهو أمر يبدو أن مات بوتي يشير إليه ضمنيًا في تفسيره الأخير.

لكن في الوقت ذاته لم يكن إغلاق الإستوديو هو الحل الوحيد، حيث كان من الممكن جعل مطوري Hi-Fi Rush مستقلين تمامًا، لكن في النهاية كان القرار المأخوذ هو إغلاق الإستوديو تمامًا.

هل تعتقد ان وجهة نظر مايكروسوفت هذه صحيحة فيما يتعلق بمستقبل الاستديو الذي يعتقد انه كان لن يحقق النجاح المتوقع منه بعد تغير الادارة؟ شاركنا وجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button