ميازاكي: طالما أترأس Fromsoftware لن أسمح بحدوث التسريحات للموظفين

شهدنا في الآونة الأخيرة العديد من الاعلانات المؤسفة التي كانت تخبرنا عن إقالة المطورين من مختلف الأستوديوهات والفرق، لكن هذا الأمر لن يحدث مع Fromsoftware أبدًا كما وعد رئيس الفريق هيديتاكا ميازاكي.

يعتقد البعض أن فريق Fromsoftware مستقل، لكنه في الحقيقية تابع لشركة أخرى تدعى Kadokawa وهي معروفة في مجالات الإنمي والمانجا حيث حققت دخلًا يقدر بحوالي 1.6 مليار دولار أمريكي العام الماضي. في الحقيقة إن ما يميز العلاقة بين هاتين الشركتين هو عدم وجود إجراءات مشددة، لذلك نرى فروم سوفتويير فريق متحرر من القيود.

فريق PCGAMER قام بسؤال رئيس الفريق ميازاكي حول الظروف الأخيرة التي مرت بها الصناعة واستدعت أن تقوم العديد من الشركات لاختيار التخلي عن الموظفين بداعي الاستمرار وأكبر مثال على هذه الشركات هي مايكروسوفت و سوني و 2K و EA و Embracer Group وغيرهم الكثير. أجاب ميازاكي:

“أتحدث إلى نفسي وإلى هذه الشركة، أريد أن أقول إن هذا ليس شيئًا أتمناه للموظفين في FromSoftware خلال مليون عام. أنا متأكد تمامًا من أن شركتنا الأم Kadokawa تتفهم ذلك وتشاركنا هذا الرأي.”

خلال واحدة من موجات تسريح العمال القوية التي حدثت هذا العام، أشار اللاعبون إلى رئيس نينتندو السابق ساتورو إيواتا الذي قام بتخفيض راتبه بدلاً من تسريح العمال، وهي خطوة لا يبدو أن الرؤساء التنفيذيين الحاليين الصناعة حريصون على تكرارها.

استشهد ميازاكي نفسه أيضًا بأسباب إيواتا في عام 2013 لعدم تسريح الموظفين حتى عندما كانت الشركة تعمل بخسارة. حيث قال:

“أعتقد أن الرئيس السابق لشركة نينتندو، إيواتا سان، هو الذي قال إن الأشخاص الذين يخشون فقدان وظائفهم يخافون من صنع أشياء جيدة. إنني أعيد صياغة ذلك، لكنني أشارك هذا الرأي تمامًا”.

انا شخصيًا احترم هذا المطور كثيرًا خصوصًا بعد هذه التصريحات. دائمًا العقلية السليمة للرئيس تجلب أعمالًا مذهلة للفريق، وطالما تبتعد بيئة العمل عن السمية تصبح الإنجازات سهلة حتى لو كانت تحت ظروف سيئة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button