المزيد من التفاصيل المتعلقة باستعراض Assassin’s Creed Shadows الأخير

استعرضت شركة Ubisoft خلال فعالية Ubisoft Forward اليوم عرضاً ممتداً لأسلوب اللعب في Assassin’s Creed Shadows، وهي الجزء القادم من السلسلة التي تضع اللاعبين وسط فوضى اليابان بالقرن السادس عشر.

تجري المهمة التي تم استعراضها بالمؤتمر في بلدة فوكوتشياما في مقاطعة تيمبا، حيث تقوم ’نآوي‘ و ’ياسوكي‘ بمطاردة أحد الزعماء الفاسدين. يوضح استعراض أسلوب اللعب العلاقة التكاملية بين البطلين اللذين يمكن اللعب بهما: الشينوبي الرشيقة والمتخفية ’نآوي‘، والساموراي الذي يركز على القتال ’ياسوكي‘.

ففي حين أنهما يبدآن القتال على جانبين متناقضين في البداية، إلا أنهما سيتحدان حول أهداف مشتركة مع تقدم اللعبة. وبينما يستهلان حقبة جديدة في اليابان، سيتمكن اللاعبون من التبديل بين الشخصيتين في أي وقت في العالم المفتوح والاستفادة من مزيج المهارات والأسلحة الفريد خاصتهما للتعامل مع المواقف ومواجهة أعداء متنوعين بطرق مختلفة.

تجسد ’نآوي‘ جوهر أساسن الشينوبي. والتي يمكنها الوصول إلى ترسانة متنوعة من الأدوات للضرب من الظلال، بدءاً من الخطاف متعدد الاستخدامات الذي يسمح باغتيالات من الهواء بأسلوب التخفي وقدر أكبر من الحركة، ووصولاً إلى سلاح الكوناي وخنجرها المخفي المخصص لعمليات التصفية السريعة، وعلى الرغم من أنها أكثر عرضة للخطر في القتال المباشر، إلا أنها تستطيع تفادي ومراوغة ضربات العدو بمهارة والانتقام بدقة مميتة، وذلك باستخدام الأضواء والمناطق المحيطة بها والهياكل من حولها للإطاحة بأعدائها.

تم صقل ’ياسوكي‘ للمواجهات المباشرة ، والذي يعتمد على مهاراته القتالية الاستثنائية وإتقانه لأسلحة الساموراي. سواء كان يستخدم الكاتانا لضربات حاسمة، أو يختار استخدام القوة الكاملة مع سلاح الكانابو، أو يشتبك مع الخصوم من مسافة بعيدة باستخدام البندقية، فهو قادر على التعامل مع أعداء متعددين في وقت واحد.

بالإضافة إلى ذلك يمكن للاعبين الاستفادة من ميزة الاستكشاف الجديدة التي تسمى “شبكة التجسس”. تستطيع ’نآوي‘ و ’ياسوكي‘ إرسال جواسيسهما لاستكشاف المواقع والكشف عن معلومات مفيدة حول المواقع المستهدفة وعادات وأسرار العالم الأخرى.

تم تطوير Assassin’s Creed Shadows من الصفر باستخدام أحدث إصدار من محرك Anvil وقوة الجيل الجديد من أجهزة الترفيه المنزلية، وهي تغمر اللاعبين في عالم مفتوح وآسر باليابان الإقطاعية يتميز بمستوى غير مسبوق من التفاعل والديناميكية.

بفضل تقديم دورة عام كامل باللعبة، فإن المناظر الطبيعية تخضع لتغييرات شاملة مما يغيّر إمكانيات اللعب، حيث يختبر اللاعبون البيئات المتأثرة بالثلوج والأمطار وغيرها من الظروف الجوية طوال الفصول المتغيرة. تقدم كل منطقة، ووقت من اليوم، وفصل بالسنة تحديات وفرص فريدة من نوعها: ففي الشتاء قد يسد الجليد الطرق تحت الماء، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يمكن استخدام البرك للتخفي.

كما توفر الأمطار الغزيرة تمويهاً طبيعياً للأعداء المتربصين أو الهاربين. ستستغل ’نآوي‘ و ’ياسوكي‘ البيئة المحيطة بهما بطرق تناسب أسلوب لعبهما. يستطيع ’ياسوكي‘ اختراق العوائق بضربة كتفه القوية، وبإمكان ’نآوي‘ إطفاء الأضواء واستخدام البيئة للاختباء من الخصوم.

يمكن للاعبين الذين يشترون النسخة الذهبية أو النسخة المطلقة أو نسخة المُقتنين أو لديهم اشتراك Ubisoft+ Premium لعب اللعبة مبكراً قبل 3 أيام في 12 نوفمبر / 10 جمادى الأولى. وسيحصل المعجبون الذين يحجزون Assassin’s Creed Shadows على مهمة إضافية لأي نسخة يتم حجزها.

تم تطوير اللعبة بقيادة استوديو Ubisoft فرع كيبيك، وتصدر حول العالم في 15 نوفمبر / 13 جمادى الأولى عبر خدمة Ubisoft+، و PlayStation 5، و Xbox Series X|S، و Amazon Luna، و Mac مع Apple silicon عبر متجر Mac App Store، وعلى Windows PC عبر متجري Ubisoft و Epic Games. كما أعلنت Ubisoft اليوم أن اللعبة ستصدر على أجهزة iPad في وقت لاحق.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button