سنة 2025 ستكون مزدحمة بحصريات الطرف الاول على بلايستيشن 5..

هناك شائعات ما زالت تتحدث عن نية سوني عقد حدث PS Showcase خلال هذا العام ربما في سبتمبر 2024

في الوقت الذي نرى فيه عام 2024 يمضي دون اي اصدارات كبيرة من الطرف الاول على بلايستيشن 5، يبدو ان العام القادم سيكون مزدحم. هذا ما صرح به الاعلامي الناشط shinobi602 على متندى ResetERA.

علق shinobi602 على اصدارات العام القادم 2025 لمنصة بلايستيشن 5 بأنها لن تكون العاب حصرية مثل Rise of the Ronin و Stellar Blade. بل ستكون عناوين كبيرة AAA من مطوري استديوهات بلايستيشن مباشرة. للاسف لم يوضح الاعلامي عدد العناوين التي سيتم اصدارها العام القادم والية الاصدار.

نحن نعلم ان لعبة Death Stranding 2 قادمة الى منصة سوني العام القادم، الا ان اللعبة رغم حصريتها المطلقة الا انها ليست طرف الاول. بينما تعمل استديوهات بلايستيشن على العديد من العناوين الكبيرة التي لم تظهر او يكشف عنها حتى الان.

سوني من ناحيتها اكدت في التقرير السنوي لها بأنها لن تصدر اي من عناوين الطرف الاول حتى نهاية السنة المالية الحالية. وخلال هذه الفترة سيكون اعتمادها على عناوين الطرف الثالث الحصرية كما هو الحال مع لعبة Rise of the Ronin و Stellar Blade وربما ايضاً تكون لعبة Death Stranding 2 من ضمنها. لذلك نتوقع ان تصدر اللعبة قبل نهاية مارس 2025.

في الفترة ما بعد نهاية مارس 2025، من المفترض ان تبدأ السنة المالية الجديدة، وتكون هناك عناوين طرف اول معلنة وجاهزة للاصدار خلال السنة الجديدة. بينما نتوقع ان يتم الكشف عن بعض هذه العناوين خلال ما تبقى من هذا العام ومطلع العام القادم على ابعد تقدير.

هناك شائعات ما زالت تتحدث عن نية سوني عقد حدث PS Showcase خلال هذا العام ربما في سبتمبر، تستعرض من خلاله بعض عناوين الطرف الاول الكبيرة AAA استعداداً لاصدارها العام القادم.

سوني تعرضت مؤخراً لانتقادات حاده بعد حدث Xbox Showcase الذي حقق نجاح كبير بسبب عناوين الطرف الاول التي تم الكشف عنها واستعراضها في الحدث. حيث طالب جمهور بلايستيشن ان يتم عقد حدث مشابه لاستعراض العاب بلايستيشن 5 القادمة.

حتى هذه اللحظة، ما زالت سوني صامته حول مخططاتها المستقبلية فيما يتعلق بعناوين والعاب بلايستيشن 5 القادمة. ولا ندري الى اي وقت سيمتد هذا الصمت، لكن في المقابل بدأ صبر الجمهور ينفذ بشكل كبير وواضح.

هل تتوقع ان يكون العام القادم هو بالفعل عام بلايستيشن 5 من خلال اطلاق عناوين حصرية كبيرة من استديوهات الطرف الاول؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button