خيبة أمل وإحباط كبيران من اللاعبين بسبب لعبة Dragon Age: The Veilguard!

هل انتبه أحدكم أصلًا لاستعراض Dragon Age الجديد!

صبر محبي ومعجبي سلسلة ألعاب “دراجون ايج” لسنوات طويلة، مكتفين ببعض التلميحات الغامضة وقليل من المعلومات، حتى أنهم تقبلوا الشائعات بامتنان، ويأمل العديد من المعجبين أن تعود إلى قوتها السابقة مع الجزء الرابع من السلسلة بعنوان Dragon Age: The Veilguard.

وأخيرًا، حين جاءت اللحظة رفعت Bioware الستار الذي كان موجودًا لسنوات، وأعلنت أولاً عن عنوان جديد للعبة التي كانت تسمى سابقًا Dragon Age: Dreadwolf لتصبح الآن رسميًا The Veilguard خلال معرض Xbox Showcase المزدحم والمليء بالألعاب المتميزة، ولكن العرض تلقى هجومًا حادًا لم يسبق للسلسلة أن تعرضت له، فما الذي حدث؟

سخرية واستهزاء من المقطع الدعائي الأول للعبة Dragon Age 4

حقق المقطع الدعائي الرسمي للكشف عن اللعبة بالفعل أكثر من مليون و 400 ألف مشاهدة بعد أقل من يوم، وهو رقم مثير للإعجاب! ومع ذلك، فإن ردود الفعل أقل إيجابية بـ 34000 إعجاب فقط مقابل السواد الأعظم الذي وصل حتى الآن الى حوالي 179000 لم يعجبهم العرض، ولمعرفة أسباب ذلك، من الأفضل أن تشاهد الفيديو بنفسك.

يمكن أن تأخذ نظرة على التعليقات لكي تعرف أين تكمن المشكلة، حيث سترى أن العديد من اللاعبين بدأ يشعر بخيبة أمل من النمط الجديد الذي قدمته Bioware في المقطع الدعائي، ومع الأسف، فإن غالبًا ما تحتوي العروض التي تم عرضها مسبقًا على معلومات قليلة جدًا عن رسومات اللعبة الفعلية.

ومع ذلك، في حالة Dragon Age 4 أو The Veilguard، يمكن للمرء أن يفترض أن مظهر اللعبة النهائية لن يختلف بشكل كبير عن المقطع الدعائي، حيث يكشف تراكب النص بالفعل أن الفيديو يعتمد على لقطات محرك اللعبة، مما يعني أن المشاهد تم إنشاؤها بشكل أساسي باستخدام رسومات اللعبة وتم تحريرها لاحقًا.

ان أقل شخص معجب بالسلسلة سيشعر من الوهلة الأولى أن الأسلوب يختلف اختلافًا كبيرًا عن ألعاب Dragon Age السابقة، حيث كان الجزء الأول على وجه الخصوص يعتمد على الخيال المظلم الجاد والمميت وكان موجهًا بوضوح للبالغين، مما أكسب اللعبة الكثير من الثناء في ذلك الوقت، وكان الجزء الثالث Dragon Age: Inquisition أكثر شعبيةً من الجزء الأول.

نذكر متابعينا أن الموقع الرسمي، يشرح سبب تغيير الاسم، حيث قال المنتج التنفيذي للعبة Gary McKay إن عنوان Dreadwolf لا يتناسب مع الموضوع الرئيسي للعبة، لأنه على الرغم من أن Dreadwolf سيظل الشرير الرئيسي، إلا أن البطل والطرف الداعم له هو الذي هي العنصر الأكثر أهمية في اللعبة.

“سيكون لكل شخصية من الشخصيات السبعة الفريدة التي يتكون منها رفاقك قصص عميقة ومقنعة حيث ستؤثر القرارات التي تتخذها على علاقاتك معهم وكذلك على حياتهم، ستوحد هذا الفريق من الأبطال بينما تواجه تهديدًا جديدًا مرعبًا أطلق العنان على العالم. وبطبيعة الحال لا يزال للشرير Dreadwolf دور مهم في هذه الحكاية، لكن أنت ورفاقك هم قلب هذه التجربة الجديدة.”

من الجدير بالذكر أن هذا العرض يأتي تحت مظلة مهرجان الألعاب الصيفي Summer Game Fest، وعرض أسلوب اللعب يأتي بعد 6 سنوات من الكشف الأول عن وجود المشروع تحت التطوير، فبالتأكيد لن تريد تفويت لحظة الكشف المنتظرة مساء هذا اليوم.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button