لعبة Gears of War: E-Day ستدعم اللغة العربية.. والمزيد من التفاصيل

كان الإعلان عن لعبة Gears of War: E-Day بمثابة مفاجئة حدث اكس بوكس Xbox Games Showcase، حيث أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن الجزء الجديد من سلسلة Gears المنتظر منذ سنوات عديدة، والذي سيعود بنا بالزمن إلى الوراء.

اللعبة كما أشرنا تحمل اسم Gears of War: E-Day، وستكون متاحة على Xbox والحاسب الشخصي، وبالرغم من الإعلانات الضخمة العديدة خلال المعرض، إلا أن هذا الإعلان كان الأبرز والأكثر إثارة، حيث اختارت Xbox الكشف عنه في نهاية حدثها.

ولكن بالنسبة للاعبين العرب وتحديدًا جمهور اكس بوكس والحاسب الشخصي، فإن الأخبار الإيجابية لا تتوقف، حيث ستدعم اللعبة اللغة العربية سواء على مستوى النصوص أو القوائم كما ظهر في صفحة اللعة الرسمية على متجر Steam.

كان العديد من محبي السلسلة ينتظرون بشدة سماع أخبار عن الجزء الجديد من السلسلة بعد الكثير من الشائعات، حتى وإن جاء هذا الجزء في اتجاه معاكس على خط الزمن عما كانوا يتوقعونه، حيث يعرض الإعلان السينمائي المحارب ماركوس فينيكس وهو يكافح في مواجهة أحد أفراد الجراد، وهو أمر غير معتاد في الأجزاء اللاحقة من السلسلة، حيث يكون ماركوس أكثر خبرة وقوة، ولكن في هذا الجزء، نراه في بداية مسيرته.. يبدو أقل خبرة وأكثر ضعفًا.

ينتهي الإعلان بانتصار ماركوس بمساعدة صديقه المقرب دوم، قبل أن يحدقا في الأفق ويشهدا بداية الفوضى في يوم Emergence Day، وهو اليوم الذي ظهر فيه الجراد من تحت الأرض وشن الحرب على البشرية، حيث أوضح الاستوديو أن يوم E-Day لطالما كان “قلب عالم Gears”، ولذا في سعيه نحو المستقبل، استلهم من ماضي Gears.

تدور أحداث اللعبة قبل 14 عامًا من قصة Gears of War الأصلية، وهذا يعني أن بعض الأسلحة ستعود إلى نسخها السابقة في القصة، مثل Lancer بدون المنشار الأيقوني، والذي سيكون مجهزًا بحربة بدلاً منه، وأشار الاستوديو إلى أن اللعبة هي “قصة أصول متعددة”، مما يوحي بأننا سنشهد ولادة Lancer بمنشاره خلال أحداث اللعبة.

تعيد اللعبة أيضًا ذكريات الأيام القديمة بإشارة صغيرة إلى أغنية Gary Jules “Mad World”، التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بـ Gears of War منذ أن ظهرت في إعلان ترويجي لا يُنسى قبل أكثر من 15 عامًا. ستعتمد السلسلة، التي ارتبطت دائمًا ارتباطًا وثيقًا بمحرك Unreal Engine، على أحدث نسخة منه وهي Unreal Engine 5 في تطوير هذا الجزء، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد إصدار اللعبة بعد.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button