لعبة Baldur’s Gate 3 تصبح اللعبة الأكثر لعبًا على منصة Steam!

تفوقت على Elden Ring و Starfield

حاليًا ووفقًا لقوائم وإحصائيات Steam، أصبحت لعبة Baldur’s Gate 3 الأكثر لعبًا على المنصة من قبل اللاعبين متفوقة على ألعاب أخرى مشهورة مثل Elden Ring و Starfield.

صدور لعبة Baldur’s Gate 3 العام الماضي انعش الصناعة قليلًا على عدة أصعدة، وأعطاها أمل كبير، خصوصًا وأن اللعبة كانت قد صدرت في الربع الأخير من العام الماضي، ولذلك، فإن نجاح اللعبة وفريقها Larian Studios تم تتويجه بفوزها بلقب لعبة العام GOTY 2023.

السلسة من خلال الجزء الثالث كانت قد عادت من بعيد، حيث يعد الفارق الزمني بين تطوير الجزء الثاني والثالث كبير للغاية ولكن رغم ذلك استطاع الفريق أن يخاطر وأطلق لعبته التي نجحت في استقطاب المبيعات واللاعبين كذلك لتصبح حاليًا الأكثر لعبًا من قبل اللاعبين على Steam.

مضى على إطلاق اللعبة قرابة 8 أشهر، رغم ذلك وحتى هذه اللحظة يبلغ متوسط اللاعبين الذين يلعبون اللعبة يوميًا على Steam قرابة 80 الف لاعب، وفي بعض الأحيان يصل العدد الى 100 ألف لاعب.

ليس هذا فقط، بل أعلن أحد مطوري اللعبة أن متوسط عدد ساعات اللعب للاعبين في اللعبة على Steam يبلغ 100 ساعة للاعب الواحد، وهذا العدد كبير جدًا للعبة قصصية، أي أن متوسط العدد الإجمالي لساعات لعب اللعبة من قبل جميع اللاعبين الحاليين يبلغ قرابة 8 مليون ساعة لعب أو 10 مليون ساعة لعب، للمفارقة إليكم متوسط عدد ساعات اللعب لعناوين أخرى على Steam:

  • متوسط عدد ساعات اللعب للعبة Starfield يساوي 40 ساعة للاعب الواحد.
  • متوسط عدد ساعات اللعب للعبة Elden Ring يساوي 47 ساعة للاعب الواحد.
  • متوسط عدد ساعات اللعب للعبة Skyrim يساوي 75 ساعة للاعب الواحد.

ما هو رأيكم بإنجازات تحفة فريق Larian الفنية التي صدرت العام الماضي؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button