يبدو أن مبيعات لعبة Final Fantasy 14 على جهاز Xbox كانت متواضعة

اللعبة خرجت من قائمة أفضل 400 عنوان مبيعًا على الجهاز رغم مرور 3 أشهر على اطلاقها فقط!

قبل حوالي ثلاثة أشهر، تم إطلاق لعبة Final Fantasy 14 لجهاز Xbox لتكون اللعبة بداية إطلاق عناوين Squar Enix والسلسلة على اكس بوكس بعد حصرها لمدة طويلة جدًا على أجهزة بلايستيشن، لكن كيف كان أداء اللعبة المذكورة؟

توفر Xbox إمكانية التعرف على الألعاب الأفضل مبيعًا على منصتها من خلال موقعها الإلكتروني، ورغم أن لعبة Final Fantasy 14 لم تحصل بعد على تقرير رسمي يظهر مبيعاتها الحقيقية على منصة اكس بوكس، إلا أن ما يذكره الموقع الإلكتروني لهذه الأخيرة لا يبشر بالخير.

أداء غير متوقع للعبة Final Fantasy 14 على Xbox

لعبة FF14 عندما صدرت على أجهزة اكس بوكس لم تغادر قائمة أفضل 50 لعبة مبيعًا، لكنها حاليًا غادرت قائمة أفضل 400 لعبة مبيعًا على المنصة، بالإضافة إلى ذلك، يجري الآن عليها تخفيض قوي للعبة بحيث أصبح سعرها 23 دولار أمريكي للنسخة الكاملة في ظرف 3 أشهر فقط من إطلاقها كما نشاهد أدناه.

ربما يعود عدم نجاح اللعبة الى خدمة Xbox Game Pass التي أشارت بعض التقارير أنها ساهمت بشكل أو بآخر في تغيير سلوك المستهلكين على منصة اكس بوكس كما ذكرنا في خبر سابق هنا.

نؤكد متابعينا  ان لاعبي اكس بوكس سيحصلون على عدد من الميزات الإضافية فيما يتعلق باللعبة كونها تأخرت في إطلاقها عن باقي الأجهزة، وهذه المميزات هي:

  • سيحصل اللاعبون على مجموعة من المحتويات الإضافية المدفوعة بشكل مجاني.
  • إطلاق اللعبة فقط من خلال متجر اكس بوكس ولن يتم إطلاق نسخ فيزيائية منها الجهاز مطلقًا.
  • ستدعم اللعبة قدرات أجهزة Xbox Series من نهاية تقديم تقنية 4K وعدم وجود شاشات تحميل طويلة.

هل تعتقدون بأن مبيعات اللعبة على منصة اكس بوكس كانت أقل من المتوقع وهل تؤثر على إصدارات السلسلة الأخرى للجهاز؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button