مميز

بشكل صامت، سوني تزيل علامة “8K” على صندوق بلايستيشن 5 وتثير الجدل..

هل تعتقد ان سوني قد استغلت وضع علامة 8K على جهاز بلايستيشن 5 من اجل التسويق

ربما لاحظ الكثير وجود علامة “8K” على صندوق جهاز بلايستيشن 5، حتى ان سوني قد سوقت للجهاز من خلال هذه العلامة. لكن في حال قمت بشراء الجهاز في وقت قريب، فسوف تفتقد ظهور هذه العلامة التي على ما يبدو ان سوني قد قامت بازالتها.

الكثير من المستخدمين بدئوا بملاحظة هذا الامر حديثاً حتى انه اشعل جدل واسع على منصات التواصل الاجتماعي. بل يعتقد البعض ان هذه الخطوة تندرج تحت نظرية المؤامرة والخداع التسويقي من سوني ويجب محاكمتها قضائياً.

سوني ومنذ الكشف عن بلايستيشن 5 قبل عدة سنوات، كانت تروج الى ان الجهاز قادر على تشغيل بعض الالعاب بدقة 8K. لكن في النهاية الامر يعود للمطورين الذين يمكنهم وضع العابهم بهذه الدقة ولكن ستكون التضحيات كبيرة جداً في المقابل.

تصرف سوني بازالة العلامة من على صندوق الجهاز ربما تأتي بدافع انه لا يمكن للمطورين بلوغ هذه الدقة في الوقت الراهن. فمعظم الالعاب تركز بشكل اكبر على الاداء والتفاصيل الدقيقة والعالية الجودة والذي يؤثر على جودة الدقة بشكل كبير. حتى ان بعض الالعاب تعاني من اداء سيء على اجهزة الجيل لجديد بسبب جودة الرسومات الامر الذي يدفع بعض المطورين للتضحية بالدقة وجعلها ديناميكية قابلة للانخفاض.

من خلال رصد ردود افعال بعض المستخدمين على منصة X، كانت هناك ردود افعال غاضبة. بينما يرى البعض ان هذه الخطوة تندرج تحت الخداع التسويقي، يعتقد البعض الاخر ان سوني قد قامت بازالتها من اجل اعادة الصاقها على صندوق جهاز بلايستيشن 5 برو الذي يشاع انه تحت الانتاج في تلميح منهم الى انها ستواصل خداعم مرة اخرى.

هل تعتقد ان سوني قد استغلت وضع علامة 8K على جهاز بلايستيشن 5 من اجل التسويق. ام ان تطور الذي بلغته العاب الفيديو جعل الجهاز في مراحل متقدمة غير قادر بالفعل على تشغيلها بهذه الدقة؟ شاركنا وجهة نظرك في قسم التعليقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button