شركة Nvidia تعمل على مساعد ذكي لجهاز PC من شأنه أن يغير تجربة اللعب

أعلنت شركة Nvidia مؤخرًا عن مشروعها الذي هو عبارة مساعد ذكي رقمي يعمل على جهاز كمبيوتر محمول  ومدعومة بتقنيات RTX Geforce من شأنها أن تغير من تجربة اللعب بشكل كبير عند تطبيقها.

كشفت شركة Nvidia النقاب عن مشروع يدعى Project G Assist، وهو عرض توضيحي لتقنية مساعد الذكاء الاصطناعي المدعومة بتقنية RTX والذي يوفر مساعدة  لألعاب وتطبيقات الحاسب الشخصي.

ظهر العرض التجريبي التقني لمشروع G-Assist لأول مرة مع لعبة ARK: Survival Ascending من فريق Wildcard. يتم تمكين هذه التقنيات من خلال مجموعة أدوات Nvidia RTX AI Toolkit، وهي مجموعة جديدة من الأدوات ومجموعات تطوير البرامج التي تساعد المطورين في تحسين ونشر نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة على أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام Windows.

هذا المشروع يأتي من ضمن مشروع آخر تعمل عليه الشركة ويهدف إلى “تسريع” أداء أكثر من 500 لعبة صدرت أو ستصدر مستقبلًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن أجهزة لابتوب محمولة ستكون مدعومة بالتقنية الجديدة RTX AI PC التي تم الإعلان عنها حديثًا من ASUS و MSI بما يصل إلى وحدات معالجة الرسومات GeForce RTX 4070 وأنظمة موفرة للطاقة. قال جيسون بول، نائب رئيس قسم الذكاء الاصطناعي للمستهلك في NVIDIA نقلًا عن موقع نفيديا Newsroom:
أطلقت نفيديا عصر أجهزة الحاسب الشخصي ذات الذكاء الاصطناعي في عام 2018 بإصدار وحدات معالجة الرسوميات RTX Tensor Core و نفيديا DLSS. الآن، مع Project G-Assist و نفيديا ACE، نحن نطلق العنان للجيل القادم من التجارب المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأكثر من 100 مليون مستخدم لأجهزة الحاسوب الشخصي RTX AI.”

بعض المعلومات المتوفرة عن المساعد الذكي من Nvidia:

  • سيكون بمقدور المساعد أن يعلمك بالإعدادات التي تسمح لك بتحقيق 60 إطار في الألعاب حسب مستوى جهازك.
  • في الألعاب سيتمكن من مساعدتك في بناء الأشياء وإعلامك بالمواد التي تحتاجها والمزيد.
  • يستطيع أن يساعدك في كسر سرعة كرت الشاشة لديك وضبط إعدادات شاشتك.

ستكشف الشركة المزيد من المعلومات في قادم الأشهر هذا العام.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button