توسعة The Final Shape للعبة Destiny 2 تثير الجدل بسبب حجمها الهائل!

ستنتهي ملحمة Destiny 2 بعد قرابة 10 سنوات من الدعم المستمر مع إطلاق توسعة The Final Shape الأخيرة، والتي ستجبر اللاعبين على إخلاء مساحة لا بأس بها من اجهزتهم نظرًا لحجمها الكبير.

كشف فريق Bungie في مدونة This Week in Destiny عن حجم توسعة The Final Shape وحذر أيضًا اللاعبين من الحرق بعد توفر التوسعة عن طريق الخطأ مبكرًا لبعض اللاعبين، وذكر أن التوسعة ستحتاج إلى 150 جيجا بايت كمساحة تقريبًا على جميع المنصات المنزلية.

تأتي المساحة الأكبر من نصيب أصحاب نسخة الحاسب الشخصي من اللعبة، حيث سيحتاج اللاعبون الذين قاموا بالفعل بتثبيت Destiny 2 إلى مضاعفة المساحة المتاحة إذا كانوا يريدون تحميل The Final Shape مسبقًا للعب في اللحظة التي تتوفر فيها.

يحتاج لاعبوا منصة Steam إلى مساحة كبيرة تبلغ 299.70 جيجابايت بينما يحتاج مستخدمو متجر Epic Games إلى 279.66 جيجابايت، وعلى الرغم من أن هذه الاحجام ليست النهائية الا انها تعتبر كبيرة.

نسخ المنصات الأخرى ليست ضخمة بنفس المقدار ولكنها لا تزال هائلة الحجم، حيث يحتاج لاعبو PlayStation 4 إلى 110.70 جيجابايت (أو 129.31 جيجابايت للتحميل المسبق)، ويحتاج لاعبو PlayStation 5 إلى 143.81 جيجابايت، و Xbox One إلى 139.52 جيجابايت، ويحتاج Xbox Series X|S إلى 165.82 جيجابايت، ومتجر Microsoft على الحاسب إلى 156.22 جيجابايت.

هذه الاحجام الضخمة التوسعة أثارت الجدل، حيث علي أحد اللاعبين بقوله أنه سيتخلى عن تجربة التوسعة التي كان ينتظرها بفارغ الصبر بسبب هذا الحجم الهائل الغير مبرر. بينما علي آخر بقوله أن الفريق لم يقم باستغلال قدرات جهاز PS5 في ضغط الملفات وتقليل المساحات حيث أن حجم التوسعة أكبر بكثير من حجم اللعبة التي حصلت على ثلاثة توسعات من قبل.

نذكر بأن توسعة The Final Shape تصدر في تاريخ 4 يونيو الجاري على جميع المنصات المنزلية المذكورة أعلاه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button