هكذا كانت ستكون لعبة الاكشن والمغامرة Half-Life 3 لو صدرت😍

في عالم ألعاب الفيديو، هناك قصص نجاح مبهرة استمرت الى نهائيتها، وأخرى تترك ندبة في قلوب اللاعبين، وسلسلة Half-Life هي واحدة من تلك الندبات التي لا يمكن نسيانها، وسنوات مرت، وأجيال من اللاعبين كبرت، ولا يزال صدى السؤال يتردد حول مصير Half-Life 3؟

بعيدًا عن مآسي الجيل الذهبي من اللاعبين، وأخبار شركة Valve وما فعلته بجماهيرها الوفية، أبدع الفنان Unknown Dino، أحد المشاركين في تطوير لعبة الديناصورات المنتظرة FEROCIOUS، بإنتاج فيلم قصير مستوحى من عالم سلسلة Half-Life، وهو بمثابة رؤية أو تصور مبهر لمقدمة محتملة لجزء جديد من Half-Life 2: Episode 2.

يكشف المقطع الدعائي عن عالم امبراطورية Combine وهم يستعدون لمحاولتهم القادمة في استعادة السيطرة على الأرض، وكما يبدو في الفيديو مختلف تمامًا عن كوكبنا. حيث صمم الفنان كل العناصر المرئية تقريبًا من الصفر، بما في ذلك المفاهيم والنماذج والقوام والأشكال والرسوم المتحركة، لكن الأهم من ذلك هو أن Unknown Dino لم يستخدم  أي أدوات أو موارد تعتمد على الذكاء الاصطناعي في هذا المشروع، حتى في مرحلة التصور.

استلهم الفنان هذا الفيلم القصير بشكل رئيسي من كتاب Half Life 2 Artbook “Raising The Bar”، بالإضافة إلى أفلام الخيال العلمي مثل Alien و Prometheus وأعمال Denis Villeneuve ولعبة Scorn، والنتيجة النهائية مبهرة، ونحن نوصي بشدة بمشاهدة الفيديو.

ودعونا لا نبالغ في الحماس قليلًا، فنحن لا نتوقع أن يحول Unknown Dino هذا المفهوم إلى لعبة كاملة أو مشروع مستقبلي، لذا لن يكون هناك لعبة Half-Life 3 مجانية من صنع المعجبين، فهذا لن يحدث للعديد من الأسباب “الملكية وغيرها” لكنه في النهاية مجرد فيديو رائع يقدم فكرة مبتكرة ولا شيء أكثر.

يعمل الفنان حاليًا على تطوير لعبة تصويب منظور الشخص الأول تدور حول الديناصورات، وهي لعبة FEROCIOUS التي تعد ببيئة غنية ومفصلة، مع مزيج من العناصر المصممة يدويًا والعناصر المستمدة من الصور، وسواحل الجزيرة مليئة بالأسرار والغموض، والغابات كثيفة بأوراق الشجر القابلة للتدمير والأشجار التي تحركها الفيزياء.

اللعبة مستوحاة من قصص المغامرات الكلاسيكية مثل King Kong وأيضًا Jurassic Park، بالإضافة إلى ألعاب التصويب التكتيكية الحديثة بعالمها المفتوح مثل Crysis، وعلى الرغم من عدم وجود موعد محدد لإصدارها حتى الآن، إلا أنني أتطلع إليها بشوق.

ان آخر مرة سمعنا فيها عن FEROCIOUS كانت منذ عام تقريبًا، لذلك قد نحصل على مقطع دعائي جديد هذا الشهر، وربما نحصل على شيء في حدث مهرجان الصيف Summer Game Fest 2024؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button