مميز

حدث State of Play الاخير يعد الاسوأ حتى الان، لكن ما زالت هناك فرصة امام سوني

هناك هجمة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي تنتقد التراجع الكبير في مستوى فعاليات بلايستيشن وعناوينها التي تستعرضها في هذه الفعاليات

كنا امس على موعد مع حلقة جديدة من فعاليات حدث State of Play المخصص لاستعراض العاب بلايستيشن الجديدة. يأتي هذا الحدث بعد توقعات بأن نحصل على حدث اكبر Showcase الا ان هذا الامر لم يتحقق واكتفت سوني بحلقة 30 دقيقة للحدث الاصغر.

الامر لم يتوقف عند خيبة امل الجمهور من عدم حصولهم على حدث Showcase كبير، بل ايضاً على المحتوى الذي تم استعراضه والذي جاء مخيب لامال الكثير. حيث قام فريق VGA4A برصدة ردود افعال الجمهور خلال الساعات الماضية وبعد انتهاء الحدث.

كانت هناك هجمة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي تنتقد التراجع الكبير في مستوى فعاليات بلايستيشن وعناوينها التي تستعرضها في هذه الفعاليات. سوني منذ مدة طويلة لم تكشف عن اي عناوين كبيرة من الطرف الاول، ويكاد عام 2024 ينقضي ولم يحصل جهاز بلايستيشن 5 على اي من عناوين الطرف الاول الكبيرة. بينما كان اعتماد سوني على عناوين الطرف الثالث والعاب المطورين المستقلين فقط خلال الفترة الماضية.

اضف الى ذلك ان حدث State of Play الاخير لم يقدم الكثير من العناوين التي يمكن ان تلفت الانظار اليها، سوى لعبة Astro Bot الجديدة التي انعشت الاجواء بعض الشيء. اما لعبة Silent Hill 2 Remake التي كان الجمهور يعقد عليها امال كبيرة فقد احدثت جدل واسع بسبب الجودة المتردية ودون المتوقع.

ردة الفعل لم تتوقف عند الانتقادات، بل سارع الجمهور الغاضب على امطار فيديوهات الالعاب التي كشف عنها في الحدث على رأسها لعبة Concord باشارات عدم الاعجاب Dislike. وقد تم تسجيل الكثير من اشارات عدم الاعجاب على العاب اخرى باستثناء لعبة Astro Bot.

في كل الاحوال، ما زال عام 2024 في منتصفه، وما زال امام سوني فرصة اخرى من اجل عقد حدث كبير خاص بها تكشف من خلاله عن العاب استيوهات بلايستيشن التي نعتقد انها مشاريع كبيرة وسيكون لها تأثير كبير على حالة الاحباط التي تصيب الجمهور في هذه الاوقات.

مايكروسوفت تستعد لعقد حدث Showcase بعد اسبوع تقريباً، ونتوقع ان تكون هناك اعلانات كبيرة من استديوهات الطرف الاول. بجانب الكشف الاول عن لعبة Call of Duty Black Ops 6 التي ستكون متاحة من اليوم الاول عبر خدمة Game Pass.

في حال نجحت مايكروسوفت في الكشف عن عناوين كبيرة من استديوهات اكس بوكس سحبت الاضواء اليها، فسيكون امام سوني شوط كبير ومهم من اجل استرداد الاضواء مرة اخرى من خلال حدث Showcase كبير خاص بها يجب ان يعقد قبل نهاية هذا العام. خاصة ان لدى سوني القدرة على سحب الاضواء اليها مرة اخرى من خلال اعلانات كبيرة مثل مشروع استديو Naughty Dog الغامض، ومشروع استديو Bend الذي يشاع ان تكلفة انتاجه بلغت 250 مليون دولار. وايضا استديو Guerrilla Games الذي يشاع انه يعمل على لعبة Horizon 3 واستديو Santa Monica وغيره.

ما هي توقعاتك حول مستقبل بلايستيشن، خاصة خلال ما تبقى من هذا العام، هل تعتقد اننا سنحصل على حدث كبير يشفي غليل الجمهور المتعطش؟ شاركنا رأيك وتوقعاتك في قسم التلعيقات بالاسفل..

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button