هل تعمل سوني على إصدار نظاراتها PSVR 2 للحاسب الشخصي؟ يبدو ذلك

يبدو أن الشركة تخطو خطوات حصرياتها الشهيرة..

اعلنت سوني قبل وقت ليس ببعيد انها تبحث في طريق لتوسيع القاعدة الجماهيرية لنظارات الواقع الافتراض PSVR2. وذلك من خلال الوصول الى جمهور جديد ويبدو انها كانت تستهدف جمهور الحاسب الشخصي بهذه التصريحات الغامضة.

ما يزيد من صحة هذه التوقعات هو انه تم مؤخراً رصد تسجيل سوني رخصة تصنيع “محول” Adaptor في كوريا الجنوبية. ويبدو ان هذا المحول سيجعل نظارات بلايستيشن للواقع الافتراضي متوافقة مع انظمة تشغيل اخرى خارج نظام بلايستيشن 5.

في حال صحت هذه التقارير، فان سوني ستتعامل مع نظارات PSVR2 كما هو الحال مع العاب بلايستيشن التي تصدر على الحاسب الشخصي. بحيث تصبح النظارات متوافقة مع PC وبالتالي يتم توسيع جمهور المنصة وزيادة اصدار الالعاب ذات الميزانية العالية.

سوني منذ اصدار نظارات PSVR2 ورغم الاراء الايجابية من النقاد، الا انها لم تقدم الكثير من الدعم خاصة من الطرف الاول.

أكدت شركة سوني في وقت سابق من هذا العام أنها تعمل على توفير دعم الكمبيوتر الشخصي لسماعات الواقع الافتراضي الجديدة الخاصة بها، وجاء في التصريحات:

“يسعدنا أن نشارك أننا نختبر حاليًا قدرة لاعبي PS VR2 على الوصول إلى ألعاب إضافية على الكمبيوتر الشخصي لتقديم المزيد من تنوع الألعاب بالإضافة إلى عناوين PS VR2 المتوفرة من خلال PS5”

تم إطلاق سماعة PSVR2  للواقع الافتراضي لجهاز PS5 في فبراير 2023 مقابل 550 دولار، وتحدثت التقارير ان المبيعات كانت بطيئة. في الشهر التالي، قال هيروكي توتوكي إنه يعتقد أن PSVR2 لديها فرصة جيدة لتجاوز مبيعات الجيل السابق، التي تم إطلاقها لجهاز PS4 في أكتوبر 2016 وباعت أكثر من خمسة ملايين وحدة.

أفاد مصدر معروف بأن  سوني قد قامت بتخفيض إنتاج جهاز  PlayStation VR2 بنسبة 20% بعد نتائجه المتواضعة من حيث المبيعات. المصدر هو Ming-Chi Kuo، وهو خبير تقني معروف في المقام الأول بتحليله وتوقعاته لمنتجات Apple المستقبلية. هل يساهم دعم الحاسب بزيادة مبيعات الجهاز مستقبلًا؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button