كيف كرمت Dragon Ball Sparking Zero اسطورة لعبة Budokai Tenkaichi 3

تعتبر Dragon Ball: Sparking Zero أحدث لعبة فيديو مقتبسة من سلسلة الأنمي الأسطورية Dragon Ball، والتي تم الإعلان عنها باعتبارها الجزء التالي في سلسلة Budokai Tenkaichi، ومن المقرر أن تُبنى اللعبة على إرث عصر ألعاب القتال الأكثر احترامًا في السلسلة Dragon Ball Z.

على الرغم من أن سلسلة الأنمي الغنية عن التعريف لم تشهد أي نقص في الألعاب المقتبسة منها منذ ما يقارب 17 عامًا منذ إصدار Dragon Ball Z: Budokai Tenkaichi 3، إلا أن جميع هذه الألعاب لم تستطع تقديم الجوهر الذي جعل السلسلة فريدة من نوعها ومسببة للإدمان في المقام الأول.

صدر فيديو تشويقي جديد للعبة Dragon Ball: Sparking يحمل عنوان Master and Apprentice، يشير إلى أن العنوان القادم يهدف إلى تكريم آليات لعب Budokai Tenkaichi 3 بشكلٍ مباشر، والتي سيعود العديد منها في اللعبة القادمة Dragon Ball: Sparking Zero وخصوصًا حركة Sonic Sway المألوفة والمحبوبة لدى عشاق السلسلة القُدامى، مما قد يقدم لهم أخيرًا التجربة التي كانوا يحلمون بها منذ زمنٍ بعيد.

مجموعة الشخصيات القديمة لأنمي دراجون بول ستتواجه مع شخصيات الألعاب الحديثة

Dragon Ball Sparking Zero (PS5) - ALL PLAYABLE CHARACTERS & Full Roster?

Dragon Ball: Sparking Zero هو الوريث الروحي لسلسلة Budokai Tenkaichi، التي كانت تحظى بالاحترام بسبب قائمة مقاتليها الواسعة والفريدة وآليات القتال الحماسية المذهلة، واستمرارًا لهذا الإرث، تم إعداد Sparking Zero لتتميز بشخصيات قابلة للعب أكثر من أي من الألعاب السابقة، مما يسمح للاعبين في بدء معاركهم ضمن خيارات شخصياتهم المفضلة التي تستمد لجميع أجزاء وفصول سلسلة Dragon Ball.

علاوة على ذلك، يمكن لعشاق القتال إنشاء مواجهاتٍ خيالية يحلم بها عشاق الأنمي تعود لعقود من الزمن، حيث سيكون العنوان القادم أول لعبة من سلسلة Budokai Tenkaichi تتواجد بها شخصيات من الماضي مع شخصيات من أحدث إصدارات للسلسلة، Dragon Ball Super.

شرح تقنية ألعاب Budokai Tenkaichi الشهيرة Sonic Sway:

DRAGON BALL SPARKING ZERO: Sonic Sway Iconic Dodge Skill RETURNS From The Budokai Tenkaichi Series

قدمت سلسلة Dragon Ball Z: Budokai Tenkaichi مجموعة من آليات وتقنيات القتال المثيرة للغاية التي تزيد من الحماس وضخ الأدرينالين لدى اللاعبين، والتي حافظت على ساحة قتال سريعة وغاضبة، وقد قامت سلسلة Budokai Tenkaichi مع كل إصدار لاحق بتغيير وتحسين الميزات الرئيسية بها، مما أدى إلى إنشاء تقنيات هجومية ودفاعية جعلت اللاعبين يشعرون حقًا وكأنهم يمتلكون قدرات شخصياتهم المفضلة في الأنمي.

وقد قدم الجزء الأخير في السلسلة الكلاسيكية Budokai Tenkaichi 3 ما يعتبره العديد من اللاعبين أفضل آلية على الإطلاق، وهي تقنية Sonic Sway الأسطورية التي تظهر في حلقات الأنمي والتي انضمت للألعاب المستندة إليه للمرة الأولى، والتي تسمح للاعبين بتفادي الهجمات القادمة بسرعة، مما يؤدي إلى استنزاف طاقة Ki الخاصة بخصمهم مما يفتح دفاعه أمام هجوم مضاد قوي.

يمكن تنفيذ هذه القدرة عن طريق الضغط على زر الحظر والضغط على زر الطاقة مباشرة قبل أن يهبط يصيبهم هجوم الخصم، وإذا تم أداؤها بالشكل الصحيح، فستتمكن شخصية اللاعب من تفادي عدد كبير من الهجمات بسهولة.

ما الذي جذب عشاق دراجون بول للفيديو التشويقي Master and Apprentice بهذه القوة!

قدمت العديد من الفيديوهات التشويقية للعبة نظراتٍ سريعة ومتواصلة للشخصيات التي ستقدمها وتتميز بها اللعبة القادمة، وكذلك أسلوب اللعب الحماسي، مما دفع العديد منهم إلى الاعتقاد بأنهم قد رأوا كل ما ستمتلكه اللعبة القادمة، ومع ذلك فقد كان الفيديو التشويقي الأخير Master and Apprentice مفاجئًا وصاعقًا للكثيرين، إذ أنه يبشر بعودة آليات لعب كلاسيكية محبوبة، أبرزها كان تقنية Sonic Sway الأسطورية التي تظهر عند نهاية الدقيقة الأولى تقريبًا في الفيديو.

حيث يظهر Gohan وهو يتفادى بسهولة الهجمات التي يوجهها إليه شريكه المستقبلي Videl، وقد كانت ردود أفعال المعجبين قوية وإيجابية للغاية، حيث أشاد الكثيرون بالكشف عن امتلاك اللعبة لتقنية Sonic Sway باعتبارها أبرز ما في الفيديو التشويقي بأكمله.

ومع الكشف عن تقنية Sonic Sway الجديدة والمحسنة، وأكبر قائمة مقاتلين في السلسلة حتى الآن، والمزيد من الاكتشافات المحتملة، أصبح عشاق السلسلة أكثر حماسًا من أي وقت مضى لموعد صدور لعبة دراجون بول الجديدة!، لكن ما لم يكن العنوان القادم يرتقي إلى مستوى هذه التوقعات النبيلة، فستكون صدمةً كبيرة للكثيرين من عشاق الأنمي وألعابه.

وقد يرى عشاق دراجون بول في الواقع المزيد من المشاهد الخاصة بلعبتهم القادمة في وقتٍ قريبٍ جدًا، حيث تم إدراج Bandai Namco في وقت سابق من هذا الأسبوع ضمن الجولة الأولى للشركات الناشرة التي ستظهر في حدث Summer Game Fest، مما يدفع الكثيرين إلى التأمل في أن يكون لدى لعبة Dragon Ball: Sparking Zero ظهورٌ كبيرٌ بها.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button