خليفة PlayStation Portable (PSP) المرتقب قيد التطوير بحسب مصدر جديد

يبدو أن الجهاز سيتمكن من تشغيل ألعاب PS4 فقط..

قد تستعد شركة بلايستيشن للعودة إلى سوق الأجهزة المحمولة بجهاز PlayStation Portable الجديد الذي سيكون قادرًا على تشغيل ألعاب PlayStation 4، وفقًا للشائعات المتداولة عبر الإنترنت.

كما ورد في منتديات ResetERA، كشف الصحفي الروسي Anton Logvinov، الذي كان من بين أول من أكد أن حصريات PlayStation ستأتي إلى الحاسب الشخصي قبل سنوات من التأكيد الرسمي، قال أن الشركة تعمل على جهاز العاب محمول PSP جديد قادر على تشغيل العاب بلايستيشن 4 فقط، حيث تتكون مجموعة ألعاب الإطلاق فقط من الألعاب المتوفرة أيضًا على الكمبيوتر الشخصي، لذلك هناك فرصة جيدة لأن يخفي النظام بعض المفاجآت، مع الأخذ في الاعتبار أيضًا مدى تشكك التجار في هذا الجهاز بسبب مكتبته القليلة وقت الإطلاق.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن عمل شركة سوني على جهاز العاب محمول PlayStation Portable جديد. في شهر فبراير تحدثت قناة Moore’s Law is Dead عن جهاز جديد مدعوم بمعالج AMD APU المخصص للحفاظ على التوافق مع ألعاب PS4 وPS، في حين أن هناك احتمال أن يكون هو نفس النظام الذي تحدث عنه Anton Logvinov، فإن الصحفي الروسي لم يتحدث عن ألعاب PS5، لذا فإن التوافق مع عناوين الجيل الحالي إما ظل سرًا أو قد يتم تنفيذه في وقت لاحق إذا كان هذا الجهاز موجودًا بالفعل.

مع الشعبية الهائلة التي يتمتع بها Nintendo Switch واجهزة الألعاب المحمولة الأخرى مثل Steam Deck، ليس من المستحيل على سوني أن تقرر العودة إلى سوق الأجهزة المحمولة، خاصة بعد إطلاق PlayStation Portal الناجح، لكن علينا أن ننتظر في الأخير المعلومة الرسمية المؤكدة من سوني.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button