لعبة رعب جديدة تثير حنين الماضي لألعاب Resident Evil الكلاسيكية

لم تعد ألعاب سلسلة رعب البقاء والأكشن Resident Evil تقدم نفس التجارب المعهودة التي تركز على عنصر الرعب والفزع في الألعاب الكلاسيكية التي لا تُنسى في السلسلة، حيث تغيرت وتطورت ريزدنت ايفل كثيراً مع مرور الوقت.

كانت لعبة Resident Evil 4 بمثابة نقطة تحول واضحة ومفاجئة في أسلوب اللعب والآليات وغير ذلك مع تركيزٍ أكبر على عنصر الأكشن، بينما كانت Resident Evil 7 بمثابة عودة المطور Capcom إلى أصول الرعب والعناصر التي أكسبت ريزدنت ايفل شعبتيها الكبيرة في المقام الأول، ومع ذلك لا شيء يضاهي التجارب الكلاسيكية الأولى لريزدنت ايفل على جهاز PlayStation الأول بالنسبة للاعبين القُدامى والمتشددين للسلسلة منذ بدايتها.

حيث يمكن لعبها في يومنا الحالي للحصول على المتعة والإثارة المطلوبة من هذا النمط بكل ثقة، وليس فقط من أجل حنينا لأيام الماضي والذكريات الجميلة معها، وقد كانت أعمال الريميك بمثابة حُلمٍ قد طال انتظاره كثيراً، لاسيما Resident Evil 2 Remake التي أعادت ذكرياتنا في مدينة الراكون وقسم شرطة R.P.D بشكل قد يكون تغلب وتجاوز إبداع الجزء الأصلي نفسه.

Resident Evil

ومع ذلك رؤية الألعاب الكلاسيكية وما استطاعت أن تقدمه وما زالت تقدمه تجعلنا نتمنى أن يقوم شخص ما بصنع لعبة Resident Evil كلاسيكية جديدة بأدوات اليوم، ويبدو أن هذه الأمنية المستحيلة قد تحققت ومن فريق تطوير غير Capcom، يُعرف باسم SFB Games وهو استوديو معروف بألعاب الألغاز الخاصة به، وقد قرر المغامرة في نمط ألعاب رعب البقاء الكلاسيكية من خلال لعبة تسمى Crow Country.

تعتبر Crow Country مستوحاة بشكل كبير من ألعاب رعب البقاء الكلاسيكية لجهاز PlayStation الأول، سواء من حيث الرسومات أو أسلوب اللعب، يأخذ اللاعبون في Crow Country دور شخصية تُدعى Mara Forest، تذهب للتحقيق في متنزه مهجور بحثًا عن مؤسسه المفقود الذي يُدعى Edward Crow، وسرعان ما سيفاجئ اللاعبون بالأهوال التي ستظهر في المكان، وسيجدون أنفسهم يبحثون عن المفاتيح كما في ألعاب ريزدنت ايفل الكلاسيكية بينما يقاتلون ويهربون من المخلوقات الوحشية التي ستلاحقهم في كل مكان.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button