شركة Square Enix تستعد لتسريح المزيد من الموظفين..

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسريح من العمل خلال الشهر المقبل، على الرغم من أن الموظفين الأمريكيين قد يغادرون في وقت أقرب

أعلنت Square Enix مؤخرًا عن خطة عمل جديدة متوسطة المدى للتركيز على مشاريعها التي ستصدر على منصات متعددة والتي ستقدم على أساس “المتعة”، ومع ذلك فقد حددت أيضًا خططًا “لإعادة بناء أقسام الأعمال الخارجية من الألف إلى الياء”، وهو ما يعني “تحسين التكاليف في مكاتبها الأوروبية والأمريكية من خلال الإصلاحات الهيكلية”. لسوء الحظ، يبدو أن تسريح العمال جزء من هذه المعادلة.

أفادت موقع VGC أنه تم عقد اجتماع داخلي مع الرئيس تاكاشي كيريو للإعلان عن أن مكاتبها في الولايات المتحدة وأوروبا ستواجه عمليات تسريح العمال بسبب إعادة الهيكلة المستمرة للشركة، العدد المستهدف لعمليات التسريح من العمل غير معروف، لكن شركة Square Enix Collective التي تركز على الإصدارات المستقلة سيتأثر.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسريح من العمل خلال الشهر المقبل، على الرغم من أن الموظفين الأمريكيين قد يغادرون في وقت أقرب، لم تعلن Square Enix رسميًا عن نفس الشيء ولكن هذه ستكون العملية الأحدث في سلسلة من عمليات تسريح العمال التي أثرت على الصناعة منذ بداية العام، حيث تشمل القائمة شركات متضررة ابرزها Embracer Group وGearbox Entertainment وCI Games وActivision Blizzard وXbox والمزيد.

جميع هذه القرارات جاءت بعد التقصير المالي الذي واجهته الشركة بسبب تدني مبيعات العاب كبيرة صدرت مؤخراً في اشارة الى سلسلة Final Fantasy بجزئيها 16 وRebirth وكذلك لعبة Forspoken التي صدرت جميعها بشكل حصري على منصة بلايستيشن 5.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button