اليك 5 العاب ستعيدك إلى احساس التسعينيات بأجوائها الفريدة من نوعها..

العاب التسعينات ربما تكون من اكثر العاب الفيديو التي ما زالت عالقة في اذهان الكثير منا وما زالت تحرك مشاعر الاشتياق لتلك الفترة كلما ظهرت او ذكرت امامهم

الهواتف المحمولة الأولى وظهور الإنترنت، واجهزة الـ Super NES وPlayStation، هذه الأشياء تركت في التسعينات بصمة لا تمحى في عقول وقلوب كل من جربها، وبالمثل هناك العديد من العاب الفيديو التي تدور أحداثها في العقد الأخير من القرن العشرين والتي لم ننساها قط، لذلك اخترنا خمس العاب ستعطيك أجواء من التسعينيات بشكل أو بآخر.

GTA San Andreas

GTA San Andreas

عندما نخبرك ما هي أهم خمس العاب تدور أحداثها في القرن الماضي، لا يسعنا إلا أن ننسى GTA: San Andreas، قصة Grand Theft Auto: San Andreas تجري أحداثها في عام 1992 وتشهد على البطل المحبوب كارل جونسون أو كما هو مشهور باسم “CJ”، حيث يعود إلى لوس سانتوس بعد خمس سنوات من الغياب لحضور جنازة والدته التي قُتلت على يد عصابة منافسة.

بعيدًا عن اضواء النيون التي تتميز بها مدينة Vice City، فإن لعبة Grand Theft Auto: San Andreas تتميز بخشونة في عالمها وألوان ومظاهر مبهرجة اقل، حيث تتماشى الألوام مع نغمة وايقاع اللعبة، وهي تقدم تمثيلاً رائعًا للمدينة الأمريكية، حيث من بين الأغاني الأكثر شهرة المضمنة في الموسيقى التصويرية هي Killing in the Name وغيرها الكثير.

GoldenEye 007

GoldenEye Far Cry 5

فيلم GoldenEye هو الذي قام فيه الممثل “بيرس بروسنان” دور العميل السري الشهير في عام 1995، وكانت مصدر إلهام لواحدة من أكثر ألعاب الفيديو شهرة في ذلك الوقت، وجاءتنا لعبة الأكشن الاستثنائية GoldenEye 007، وبالنظر إلى عصر الإصدار، فإنها تقدم لمحة عن التسعينيات من خلال عيون جاسوس مجهز بأدوات تكنولوجية متطورة يجد نفسه في عالم تأثرت بنيته الجيوسياسية بشدة.

Resident Evil

Resident Evil CODE: Veronica

الأجزاء الأولى من سلسلة Resident Evil هي من بين ألعاب الفيديو التي تمكنت من تحقيق أفضل النتائج بنقل مشاعر التسعينيات، من الجزء الأول وحتى الثالث بجانب Code Veronica، كلها تدور أحداثها في عام 1998، وفي الحقيقة هي سلسلة رعب غنية عن التعريف حيث تصور مدينة “راكون” وهي مغمورة بالزومبي والوحوش المهيبة بأفضل شكل ممكن.

Street Fighter 2

Street Fighter 2 - ألعاب في التسعينيات

أي لاعب نشأ في عالم ألعاب الآركيد في أوائل التسعينيات يعرف لعبة Street Fighter II، وهي واحدة من أشهر ألعاب القتال في ذلك الوقت ورمز يحتذى به لألعاب القتال حتى الآن، حيث يتوافد أقوى المقاتلين في العالم على بطولة المحاربين العالمية، ولكل منهم دوافعه الخاصة.

لا تزال شاشة اختيار الشخصية مميزة حتى يومنا هذا، حيث تعكس خريطة العالم في ذلك الوقت وأجواء التسعينيات المميزة.

Tomb Raider

Tomb Raider - العاب في التسعينيات

هل تتذكر عندما أصبحت لارا كروفت أيقونة  ​​في التسعينيات، حيث ظهرت على غلاف المجلات وقتها بحركتها الشهيرة وهي تمسك بالمسدسين، كانت اللعبة منتشرة بين اللاعبين بشكل مذهل، ما الذي سيمنع لاعب من تجربة لعبة مغامرات ثلاثية الأبعاد تجمع بين الاستكشاف والحركة وحل الألغاز.

يستحق تصميم المستويات اشادة من نوع خاص، اللعبة تمتلك أسلوب لعب قوي للغاية وقتها ومتزن مع أجواء تسعينيات خاصة ستجعلك تشعر بالأجواء الاستثنائية المرغوب بها.

لقد انتهينا للتو من قائمتنا اليوم وبالتأكيد هذه ليست الألعاب الوحيدة، لذلك اذكر لنا ذكرياتك عزيزي القارئ مع هذه الألعاب الكلاسيكية عزيزي القارئ.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button