هل ستكسر Resident Evil سلسلة الخمس سنوات الناجحة المستمرة؟

يبدو أن Capcom لن يكون لديها إصدار جديد لسلسلة رعب البقاء والأكشن الغنية عن التعريف Resident Evil  في عام 2024، والذي سيكسر سلسلة إصداراتها السنوية الناجحة التي دامت لخمس سنوات متواصلة.

كان أولها ريميك الجزء الثاني الكلاسيكي ريزدنت ايفل 2 الذي صدر في 2019، واعتبر حينها تحفةً فنية أشاد بها النقاد واللاعبين على حد سواء، وكان السبب في تفكير كابكوم على الأرجح باستمرار إطلاقها لألعاب الريميك لألعابها الكلاسيكية المحبوبة من السلسلة، وقد استمرت الشركة بإطلاق الألعاب القوية للسلسلة منذ ذلك الحين إلى أن انتهت مع ريميك الجزء الرابع في عام 2023.

وبالعودة إلى تاريخ السلسلة منذ إصدار الجزء الأول الأصلي في عام 1996، ظهرت أجزاء جديدة لها خلال فتراتٍ زمنية متقاربة، لكن لم يكن سوى هناك سوى خمس خالية من أي جزء ريزدنت إيفل جديد وهي 1997، 2008، 2013، 2014، و 2018.

مع كون ريزدنت ايفل واحدة من أكبر سلاسل الألعاب لدى شركة Capcom والتي تولى عناية خاصة من قِبلها نظراً لشعبيتها ونجاحها الهائل، فمن المنطقي أن تعمل الشركة بجد لضمان إصدار الألعاب الجديدة لها بشكل منتظم. ويعد ثبات سلسلة ريزدنت ايفل بعد كل هذه السنوات أمرًا مثيرًا للإعجاب حقًا.

ولذلك قد يشعر بعض عشاق السلسلة بالحزن لأنه قد لا يكون لديهم أي شيء جديد بخصوص سلسلتهم المفضلة في عام 2024، حيث لم تعلن شركة Capcom عن إصدار ريزدنت ايفل جديد لهذا العام، لكن إذا صدقت الشائعات الأخيرة، فهناك احتمال أن تكشف Capcom عن ريزدنت ايفل 9 في وقت ما في المستقبل القريب، مع إطلاق اللعبة بعد ذلك في شهر يناير 2025 استنادً للشائعات كذلك.

اشاعة: Resident Evil Zero و Code Veronica ريميك تحت التطوير و RE9 تأجلت!

وإلى جانب ريزدنت ايفل 9، أشارت الشائعات كذلك إلى أن Capcom تستعد لإصدار ريميك للعبة ريزدنت ايفل 5 من بطولة كريس ريدفيلد وشريكته شيفا العُمر، ويعد الجزء الخامس الأصلي في الواقع أحد أفضل ألعاب ريزدنت ايفل من ناحية المبيعات، وذلك لدعمه للعب الجماعي التعاوني ومدى الإثارة الكبيرة التي قدمها في هذا الطور آنذاك الذي كان حُلماً قد تحقق للكثيرين من عشاق السلسلة.

ألعاب سلسلة ريزدنت إيفل التي صدرت خلال خمس سنوات متواصلة هي:

  • Resident Evil 2 – 2019
  • Resident Evil 3 – 2020
  • Resident Evil: Resistance – 2020
  • Resident Evil Village – 2021
  • Resident Evil Re:Verse – 2022
  • Resident Evil 4 – 2023

ويبدو للأسف أن سلسلة الإصدارات الناجحة والمذهلة سيتم كسرها هذا العام، إلا إن قامت كابكوم بالإعلان عن مفاجئةٍ لم تكن في الحسبان!

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button