لعبة Alan Wake 2 تواجه صعوبات في استرداد تكاليف التطوير

اللعبة تكافح على الرغم من تقييماتها المذهلة..

على الرغم من تصريحات Remedy السابقة بشأن إطلاق Alan Wake 2 ومبيعاتها، فضلاً عن الجوائز العديدة التي حصلت عليها منذ إصدارها، إلا أنه لا يبدو كل شيء رائعًا بالنسبة لها، كما يشير التقرير المالي الذي نشره المطور مؤخرًا للربع الأول من عام 2024.

وفقًا للتقرير فإن الجزء الثاني Alan Wake 2 لم يسترد بعد تكاليف التطوير والتسويق ولم يحقق أي إيرادات حقوق ملكية بعد، ومع ذلك لا يزال الفريق متفائلًا مشيرًا إلى أن مبيعات Alan Wake 2 لا تزال عند متوسط ​​سعر مرتفع ويخطط الفريق لمواصلة العمل على المحتوى الإضافي المخطط له، وبشكل عام يوضح التقرير أن الربع الأول من العام كان ناجحًا لشركة Remedy، حيث أبلغ الاستوديو عن إيرادات بلغت 10.8 مليون يورو، بزيادة قدرها 56.2٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

بعد نشر التقرير، بدأ المجتمع يتساءل عن سبب عدم تمكن Alan Wake 2 من تعويض خسائره بعد نصف عام من إطلاقها، على الرغم من التقييمات الإيجابية التي تلقتها والأوسمة العديدة التي فازت بها.

انتقد بعض المستخدمين اختيار Remedy للناشر والمتجر الرقمي على الحاسب الشخصي، بحجة أن إطلاق اللعبة حصريًا على Epic Games Store أضر بأرقام مبيعاتها، وأشار آخرون إلى إلغاء الإصدار الفيزيائي للعبة كسبب رئيسي في فقدان العديد من لاعبي PS5 الاهتمام باللعبة، وبالطبع هذه الأسباب مع عوامل أخرى تسببت في الصراعات المالية للعبة.

لعبة “’ألان ويك 2” متوفرة الآن على  PS5 و Xbox Series X/S والحاسب الشخصي، ويمكنك الإطلاع على مراجعتنا الكاملة للعبة أعزائي القراء من هنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button