مميز

تعرف على بعض المحتويات المثيرة للاهتمام والتي تمت إزالتها في GTA San Andreas

تعد لعبة المغامرة والأكشن والمطاردة الشهيرة GTA San Andreas التي تم إصدارها عام 2004،واحدة من أكثر الألعاب المحبوبة في سلسلة Grand Theft Auto، إذ أنها تحتوي على الكثير من المميزات الرائعة التي جعلتها في قمة ألعاب جي تي اي، وستحتفل قريبًا بالذكرى السنوية العشرين لها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Rockstar Games خططت في البداية لجعلها أكبر من ذلك بكثير، لكن تم حذف العديد من المميزات الكبيرة والطموحة التي كانت لتحظى بها مع كل أسف.

وكالعادة يفضل خبراء وعشاق البحث عن التفاصيل المخفية في ألعاب الفيديو دومًا الغوص في الكودات البرمجية لمحاولة إيجاد أي بيانات تم حذفها أو لم يستكمل المطور العمل عليها، لاسيما في مجتمعات عشاق ألعاب GTA مثل Vadim M و BadgerGoodger، اللذان قدما المزيد من الأدلة والتفاصيل الشيقة لمميزاتٍ تم حذفها من لعبة GTA San Andreas.

لذا سنقدم لكم في مقال اليوم قائمة ببعض المحتويات الأكثر إثارة للاهتمام والطموحة التي تمت إزالتها من GTA San Andreas، ثم قامت روكستار بتضمين بعضها في ألعابها اللاحقة.

إدارة الممتلكات

أرادت Rockstar في الأصل أن تسمح للاعبين بشراء قطع أرضٍ متعددة وبناء العقارات عليها في GTA San Andreas، يتضمن ذلك كازينو يمكن شراؤه في لاس فينتوراس والذي أشار إليه دان هاوزر نفسه في مقابلة مع Game Informer، حيث أرادوا نظامًا لإدارة الإمبراطورية حيث يمكنك اختيار نوع المباني التي تريدها في الأراضي التي يملكها اللاعبون.

على الرغم من أن هذا المفهوم لم يصل إلى النسخة النهائية ولم يرى الضوء مطلقًا، إلا أن Rockstar نفذت هذه الفكرة في النهاية بلعبة GTA Vice City Stories، التي صدرت في عام 2006، التي سمحت بالاستيلاء على العقارات التي تملكها العصابات المتنافسة وبدء أعمالك الإجرامية هناك، كما يمكن ترقية المباني لكسب المزيد من الأرباح كذلك.

إمكانية صناعة زجاجات “المولوتوف” الحارقة في محطات تعبئة الوقود

كان من المفترض أن تحتوي لعبة GTA San Andreas على ميزة تسمح لك بصُنع زجاجات المولوتوف الحارقة في محطات الوقود، حيث يمكن لـ CJ شراء قنابل المولوتوف ببساطة عن طريق المشي إلى مضخة الوقود، تمامًا مثل شراء الأسلحة من متاجر Ammu-Nation، لكن ربما قامت Rockstar بإلغاء الفكرة نظراً للعنف الكبير الذي يمكنها إحداثه.

ومع ذلك، قامت روكستار بفعل نفس الشيء الذي فعلته مع الميزة السابقة، حيث أعادت استخدام هذه الفكرة في لعبة لاحقة، وهي لعبة GTA Chinatown Wars المحمولة/الحصرية التي تم إصدارها في عام 2009، حيث كان بإمكانك صُنع زجاجات المولوتوف الحارقة يدويًا في محطات الوقود باستخدام لعبة مُصغرة ممتعة.

كانت تمتلك نظامًا أكثر تعقيدًا وتقدماً للعبة كرة السلة المُصغرة

تحتوي GTA San Andreas على آلية مثيرة للعبة كرة السلة المُصغرة حيث يمكنك المراوغة ورمي الكرة على الأطواق للتسجيل، وهناك العديد من ملاعب كرة السلة حول خارطة عالم اللعبة، ومع ذلك حاولت Rockstar في وقت ما جعل الأمر أكثر عمقًا وتعقيدًا، حيث كان من المفترض أن يكون هناك خصم يمكنك التنافس معه، ويمكنك اتخاذ وضعية دفاعية وصد هجومه ورمياته.

كان من المفترض أيضًا أن تتضمن اللعبة المُصغرة وضع الرهانات كذلك، تماماً مثل ألعاب البلياردو وألعاب القمار المُصغرة، لكن للأسف كل ما تبقى من هذه الفكرة هو لعبة صغيرة مملة لا يعرف الكثير من اللاعبين حتى بوجودها.

مهام جانبية تقضي بإيصال شخصيات شهيرة وبارزة في المدينة

من أغرب المهام الجانبية التي خططت لها Rockstar في لعبة GTA San Andreas كانت تتضمن التنقل بالسيارات بصحبة بعض الغرباء، حيث كان على CJ بعد دخول مركبة معينة أن يلتقط 10 مسافرين دون احداث أضرار للسيارة نوعًا ما.

وتشبه هذه المهام المهام الجانبية للقوادة نوعًا ما، مما قد يعني أنه كان هناك ترابط معين بين هذه النوعية من المهام، وهناك رسوم متحركة غير مستخدمة في اللعبة للمسافرين بصحبة CJ موجودة في ملفات اللعبة والتي تؤكد وجود هذه المهام بالفعل.

وقد تم دمج هذه الفكرة في مهام لقاءات الغرباء العشوائية في GTA 5، حيث ستطلب بعض الشخصيات غير القابلة للعب رحلة تجوالية عبر المدينة مع اللاعبين في سلسلة من المهام الجانبية تسمى Hitch Lifts.

سباقات القوارب في عرض البحر

لدى سان أندرياس الكثير من السباقات البرية وبعض السيارات الرائعة للتنافس في تلك السباقات حقًا، ولكن الأمر نفسه لا ينطبق على القوارب، ومع ذلك خططت روكستار في الأصل أن يكون لدى اللعبة سباقات للقوارب أيضًا، وهذا ظاهر بشكلٍ واضح في ملفات اللعبة التي لم يتم استخدامها.

وكان هناك سباق قوارب تم التخطيط له بالكامل يمتد مساره من بحيرة فيشر إلى شاطئ سانتا ماريا، وقد تم تنفيذ هذه الفكرة في ألعابٍ لاحقة كذلك من قِبل روكستار، ونأمل برؤيتها في جي تي اي 6 القادمة!

أمتعتنا سلسلة Grand Theft Auto لأبعد الحدود خلال تاريخها الطويل، ويبدو أن الجزء السادس القادم في 2025 سيكون نقطة تحول محورية في تاريخ ألعاب الفيديو، ولا يسعنا سوى الانتظار بفارغ الصبر حتى تقوم روكستار بنشر فيديو تشويقي ثاني لها.

 

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button