إليك طرق إتقان التحكم الكامل والاحتراف في Call of Duty: Warzone Mobile “الجزء الأول”

استعدادًا لإصدار لعبة Call of Duty: Warzone Mobile في جميع أنحاء العالم في 21 مارس، حان الوقت للتعرف على مخططات عناصر التحكم سهلة الاستخدام والقابلة للتخصيص بالكامل في اللعبة.

تعرّف معنا على عناصر التحكم الكاملة كما أفاد الموقع الرسمي للمطور، بالإضافة إلى الغوص العميق في خيارات التخصيص وأدوات التحكم سواء كنت بارعًا في اللعب على شاشات تحكم الهواتف المحمولة أو تحتاج مشاهدة برنامج تعليمي حول عناصر التحكم التي تعمل باللمس، فنحن هنا لمساعدتك.

في هذه المقالة، سنشرح تخصيص عناصر اللعبة وسنؤكد على إمكانية استخدام وحدات التحكم التي يمكن اتصالها بالبلوتوث وسنقدم إعلانًا مهمًا، سنقوم أيضًا بتفصيل الشراكة الرسمية مع Backbone One لدعم وحدات التحكم المحسّنة في مقالة أخرى سنشاركها معكم قريبًا.

استعد للتحكم في العميل الخاص بك بطريقة تناسب أسلوب لعبك تمامًا. تعرض هذه المقالة ثلاث طرق رئيسية يمكنك استخدامها لتحقيق هذا:

نظرة عامة على عناصر التحكم: ثلاث طرق للعب

Call of Duty: Warzone Mobile

  • عناصر تحكم شاشة اللمس: تتيح لك عناصر التحكم التي تعمل باللمس النقر والتمرير من خلال شاشة هاتفك. ليست هناك حاجة إلى أجهزة طرفية إضافية، ويمكن تشغيل اللعبة على الفور، مع مجموعة عميقة للغاية من خيارات التخصيص للضبط الدقيق المتاحة خلال المباريات القليلة الأولى وما بعدها.
  • وحدة تحكم Backbone One: حوّل هاتفك إلى جهاز ألعاب باستخدام وحدة تحكم Backbone One (تُباع بشكل منفصل) المتاحة لأجهزة iPhone و Android. توفر وحدات تحكم Backbone One استجابة استثنائية وتخطيطًا محسنًا للتحكم تم تصميمه مسبقًا.
  • وحدة تحكم البلوتوث: إذا كنت تلعب Call of Duty على جهاز ألعاب أو جهاز الكمبيوتر مستخدمًا وحدة تحكم (تُباع بشكل منفصل) وترغب في استخدام وحدة التحكم ذاتها، فطلبك ستلبيه لعبة Call of Duty: Warzone Mobile، ما يسمح لمجموعة متنوعة من وحدات تحكم الألعاب التي تعمل بتقنية البلوتوث — مثل وحدة تحكم Xbox اللاسلكية — للعمل بسلاسة.

الجزء الأول: عناصر تحكم شاشة اللمس

بعد تنزيل Call of Duty: Warzone Mobile وربط معرّف Activision الخاص بك أو إنشائه، ستكون جاهزًا للعب مجموعة متنوعة من مباريات الباتل رويال ومباريات طور اللعب الجماعي. لا داعي للانتظار، فيمكنك على الفور لعب المباراة التي تود لعبها (من قوائم لعب الباتل رويال أو طور اللعب الجماعي) بضغطة زر ولمسة شاشة!

الحركة والإطلاق (الآلي) من مستوى الخصر

يعد اللعب عن طريق عناصر التحكم اللمسية أمرًا سهلاً للإعداد حيث سيستغرقك الأمر وقتًا قصيرًا للتعلم، ويمكنك ضبط عناصر التحكم تدريجيًا عبر واجهة المستخدم داخل اللعبة التي تظهر في شاشة العرض الرأسية. إلا أنه قبل البدء في الانغماس الكامل في تخصيصات شاشة اللمس، من المهم قضاء المباراة ببساطة في التحرك وإطلاق النار (التلقائي).

عندما تبدأ المباراة، سيتحكم إبهامك الأيسر في حركتك عبر عصا التحكم الافتراضية في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة، بينما يمكّنك إبهامك الأيمن من النظر والانعطاف، بالإضافة إلى إطلاق النار تلقائيًا على أي عدو يدخل مؤشر تصويبك. لا يوجد زر افتراضي لإطلاق النار، ولكن إذا قمت بوضع مؤشر تصويبك على عدو، فسوف تطلق النار عليه.

النقر فوق أيقونة “الترس”: إعدادات التحكم

يتيح لك النقر على أيقونة “الترس” الصغيرة، أو الدخول إلى قائمة الإعدادات في أثناء المباراة، تحديد قائمة عناصر التحكم، والتي تقدم عددًا هائلًا من خيارات التخصيصات، وكل ذلك مع وصف لما تشمل عليه كل وظيفة قبل أن تقرر تغييرها. تعتمد كيفية استخدامك لخيارات التخصيص هذه على مدى الاتصال الذي تريده، وكيفية حمل هاتفك الجوال أثناء اللعب، وعوامل أخرى.

قائمة عناصر التحكم: علامة تبويب النظرة العامة

ابدأ بهذه القائمة! تتيح لك هذه الشاشة إعداد شاشتك الرأسية العامة مع إضفاء الكثير أو القليل من التعديلات الدقيقة كما يحلو لك. ابحث عن أزرار القائمة التالية:

  • الشاشة الرئيسية: تعرض هذه مجموعة التحكم التي تستخدمها حاليًا (“تلقائي افتراضي”).
    مجموعات عناصر التحكم: تصل إلى مجموعات التحكم المعدة مسبقًا (المعروفة أيضًا باسم “إعدادات شاشة العرض الرأسية المسبقة”) التي يمكنك الاختيار من بينها (والتي تضع جميع أزرار التحكم في مواقع مختلفة عبر الشاشة، اعتمادًا على أسلوب اللعب الخاص بك).
  • تخصيص شاشة العرض الرأسية: تصل إلى واحدة من شاشتين (واحدة للباتل رويال وواحدة لطور اللعب الجماعي) وتعرض مجموعة التحكم الحالية الخاصة بك، إلى جانب كل زر متاح. قد يبدو الأمر معقدًا، إلا أنه على عكس هذا تمامًا.
  • مشغل الأسلحة: يتيح لك هذا إطلاق النار تلقائيًا عند استخدام جميع أسلحتك، وتخصيص إطلاق النار لكل نوع من أنواع الأسلحة (على سبيل المثال، السماح بإجراءات مختلفة للبنادق مقارنة بالرشاشات الخفيفة)، أو اختيار إطلاق النار اليدوي لإطلاق النار باستخدام الأزرار التي تظهر على الشاشة.
  • الإجراءات الممكنة تلقائيًا: تحتوي اللعبة على معظم حركاتك القتالية التي تم تمكينها تلقائيًا لمساعدتك أثناء تعلم كيفية اللعب باستخدام عناصر التحكم التي تعمل باللمس، مثل إطلاق النار التلقائي المذكور سابقًا. يتيح لك ذلك الاحتفاظ بهذه الميزات أو تخصيصها في قائمة اللعب أو إيقاف تشغيلها.

قائمة مجموعات عناصر التحكم (إعدادات شاشة العرض الرأسية المسبقة)

ابحث في شاشات العرض الرأسية الثمانية المعدة مسبقًا للعثور على تلك التي تعرض جميع مواقع الأزرار على الشاشة التي تناسب أسلوب اللعب الخاص بك. يأتي كل منها مع وصف — مثل ما إذا كنت تضغط باستمرار على زر ما للتصويب عبر المنظار، أو ما إذا كانت تقفل الركض تلقائيًا – وهذه العناصر تخدم إعدادًا أساسيًا للتحكم. صممنا بعض هذه العناصر لمحاكاة أسلوب لعب Call of Duty التقليدي والبعض الآخر مصمم للاعبين المحترفين.

يمكنك نسخ إعداد مسبق أو حفظه على المخزن السحابي لمشاركته على جهاز آخر أو إلغاء مزامنته أو استعادة الإعداد المسبق إلى الإعداد الأصلي.

تخصيص قائمة شاشة العرض الرأسية

يمكنك هنا إجراء عدد غير محدود من التغييرات على كل جانب من جوانب مخطط عناصر التحكم الخاص بك. وكل هذا يرجع لاختيارك وتفضيلك تمامًا، ولكن عادةً ما يتعمق اللاعبون في هذه القائمة بمجرد اختيار إعداد شاشة العرض الرأسية المسبق، الذي يستمتعون باستخدامه ولكنهم يريدون ضبط موقع زر معين لأسباب تتعلق بوظيفة الزر أو راحتهم الشخصية.

انظر إلى القائمة المركزية على شكل مربع أخضر أولاً حيث تتيح لك التبديل بين إعدادات الباتل رويال وطور اللعب الجماعي، بالإضافة إلى إعادة ضبط شاشة العرض الرأسية إذا ارتكبت خطأً ما. كما تعرض لك الزر الذي قمت بتحديده (باللون البرتقالي) والتعديلات التي يمكنك إجراؤها على هذا الزر، مثل تغيير حجمه ورؤيته وأي متغيرات قد يحتوي عليها الزر.

بشكل عام، أمامك فرصة تخصيص كاملة لشاشة العرض الرأسية الخاصة بك، بما في ذلك الأزرار التي تستخدمها بشكل متكرر (مثل الإطلاق عبر المنظار أو القفز أو تغيير وضعيتك) وأحيانًا (الخريطة التكتيكية ومعلومات زميل الفريق وحالة قناع الغاز). هل تريد نقل أزرار إطلاق النار إلى الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة لأنك تحمل هاتفك المحمول بالأسلوب الذي يعرفه اللاعبون باسم Claw أو المخلب؟ يمكنك حمله بهذه الطريقة! هل تود تغيير شكل الخريطة التكتيكية من مربع إلى دائرة، وتعطيل دوران الخريطة داخل اللعبة، وتبديلها إلى زاوية مختلفة؟ هذا ممكن أيضًا!

لا يمكن الاستهانة بالطبيعة القوية لهذه الميزة: تمنحك Call of Duty: Warzone Mobile تخصيصًا كاملاً في كل جانب من جوانب نظام شاشة العرض الرأسية للعبة!

قائمة عناصر التحكم: علامة تبويب اللعب

تسمح لك علامة تبويب الإعدادات الثانية من بين علامات تبويب الإعدادات الأربعة بضبط الإعدادات التي تؤثر على طريقة اللعب. قد يجد اللاعبون الجدد أنه من الأسهل الاحتفاظ بمعظم الخيارات افتراضيًا، بينما يجب على أولئك الذين يرغبون في محاكاة نظام تحكم مماثل لأجهزة الألعاب أو الكمبيوتر التعمق في هذه الإعدادات.

الإجراءات الآلية

تبدأ هذه الإجراءات بتشغيل “العمليات الآلية” أو إيقاف تشغيلها أو تخصيصها. اختر “مخصص” ويمكنك رؤية الإجراءات الآلية المتاحة:

  • الالتقاط التلقائي للأسلحة: قم بتمكين هذا الخيار أو تعطيله، بالإضافة إلى تحديد ما إذا كان مسدس البداية الخاص بك قد تم التقاطه، وما إذا كانت الأسلحة مجهزة تلقائيًا، وأولوية أنواع الأسلحة للالتقاط التلقائي (على سبيل المثال، يمكنك تفضيل بنادق الهجوم والمعركة على الشوتغن، أو العكس).
  • مساعدة الانتقال إلى مصدر الضرر: سواء كنت تنتقل تلقائيًا عند اللعب لمواجهة مصدر نيران العدو بمجرد إصابتك.
  • خيارات أخرى: يمكنك اختيار ما إذا كان يتم التقاط الغنائم تلقائيًا، وكيفية تغطية المناظر الطبيعية، ونشر المظلة، وكيفية صعود السلالم، والانحناء، وما إذا كانت لديك مساعدة تلقائية أثناء الالتفاف عند الزوايا، وكيفية تجهيز درعك.

الحركات

قم بتغيير طريقة تصرف العصا الافتراضية (مما يسمح بتشغيل الركض التكتيكي تلقائيًا)، وكيفية الركض بسرعة إلى وضع الوقوف، ومقدار التحكم في الكاميرا الذي تتمتع به عند أداء مجموعة متنوعة من الوظائف، مثل إطلاق النار أو التسلق أو التصويب عبر المنظار.

القتال

Call of Duty: Warzone Mobile

اختر مدى آلية إطلاق سلاحك، وكيفية إطلاق النار على المركبات، وما إذا كانت أسلحتك تطلق النار فقط على أهداف ضمن نطاق السلاح، وكيف يعمل إطلاق الطلقة الواحدة على أنواع معينة من الأسلحة مثل البنادق التي تعمل بالتلقيم الانزلاقي وبنادق القنص والقاذفات. بعد ذلك، يمكنك تعديل التصويب عبر المنظار وفقًا لنوع سلاحك (على سبيل المثال، ضبط إعدادات الشوتغن وبنادق القنص بحيث يمكنك استخدام نوع إطلاق النار الأكثر فائدة، إما إطلاق النار من مستوى الخصر أو التصويب عبر المنظار، على التوالي).

يمكن ضبط زر التصويب السريع عبر المنظار بلمسة إصبع، ويمكنك اختيار كيفية عمل التصويب عبر المنظار(عن طريق التبديل أو الضغط باستمرار)، وكيفية تركيز بعض الأسلحة ذات المدى البعيد (تلقائيًا، أو بالتبديل، أو بالضغط المستمر)، وما إذا كنت ستشتبك في قتال يدوي تلقائيًا أم لا.

التفاعلات والمساعدات والمركبات

يمكنك تعديل ما إذا كنت ستقوم بفتح الأبواب أثناء الركض، وكيفية حدوث إعادة التلقيم التلقائي (أي الإيقاف أو التشغيل أو الركض فقط، ما يسمح بعدم مقاطعة إعادة التلقيم أثناء الركض)، وما إذا كان من الممكن مقاطعة تجهيز الدرع أم لا، وما إذا كانت صفائح الدروع مجهزة بشكل مستمر أم لا، وما إذا كانت مساعدة التصويب قيد التشغيل أو الإيقاف. يمكنك أيضًا اختيار استخدام الأسهم أو عصا الإبهام للتحكم في المركبات.

الجيروسكوب ووحدة تحكم

باستخدام الجيروسكوب الداخلي لهاتفك الجوًال، يمكنك التحكم في الكاميرا داخل اللعبة عن طريق إمالة هاتفك في أي اتجاه. يتم إيقاف تشغيله افتراضيًا، ويمكن استخدامه لإضافة بعض الحركة الإضافية إلى عناصر التحكم الرئيسية، وهذا قد يستغرق بعض الوقت لتعلمه. ولكن مع بعض التدريب (بدءًا من المناورات البدنية البسيطة ومناورات الانعراج)، قد تفضل هذه الوظيفة الإضافية. وبطبيعة الحال، تتوفر مجموعة كاملة من الخيارات، ما يسمح لك بعكس المحور للحركة الأفقية أو الرأسية أو جميع الحركات، وإيقاف تشغيل وظيفة الجيروسكوب أو تشغيلها عند التصويب عبر المنظار والحركة والتحكم في المركبات.

تعتبر الحركة الجيروسكوبية حساسة وتستغرق وقتًا للتعلم، وهذا هو السبب في أن Call of Duty: Warzone Mobile تسمح لك بتغيير الحساسية لكل محور بشكل تدريجي وتوفر مضاعف حساسية التصويب عبر المنظار، بما في ذلك كل مستوى من مستويات تقريب المنظار (أي منخفض، 2x—3x، 4x—5x، 6x—7x، 8x، عالي).

وبعيدًا عن الحركة الجيروسكوبية، يمكنك أيضًا تغيير ما إذا كانت واجهتك الرأسية معكوسةً أم لا، وذلك يشمل استخدام هذه الوظيفة أثناء قيادة المركبات الجوية فقط.

التظليل

وأخيرًا، يعد التمييز المرئي (التظليل) بين أعدائك وحلفائك ميزة مهمة للغاية ومفيدة لمعرفة مكان زملائك في الفريق في مختلف وكافة المواقف.

  • تظليل زملاء الفريق: هناك خيارات تظليل لزملاء الفريق مختلفة (قيد التشغيل أو الإيقاف) لكل من مباريات الباتل رويال ومباريات الطور الجماعي، والفرق الرئيسي هو أن تظليل زملائك في مباريات الباتل رويال يمكن رؤيته من خلال الجدران.
  • تظليل الأعداء: من الواضح أنه لا يمكن رؤية أي أعداء من خلال الجدران، ويظهر تظليل الأعداء عندما يكونون قريبين من مجال تصويبك فقط، ما يساعدك على التصويب أثناء معارك مباريات الباتل رويال وطور اللعب الجماعي.

قائمة عناصر التحكم: علامة تبويب الواجهة

تسمح علامة تبويب الإعدادات الثالثة بإجراء تعديلات إضافية على واجهتك في Call of Duty: Warzone Mobile، أو عناصر شاشة العرض الرأسية (وأحيانًا الأزرار) التي توفر معلومات بدلاً من وظيفة حساسة تعتمد على الموقف.

القتال

يمكن إجراء مجموعة متنوعة من التعديلات القتالية المفيدة، بما في ذلك ما إذا كان الإطلاق من مستوى الخصر قيد التشغيل، وما إذا كانت أزرار الإطلاق قيد التشغيل في حالة تمكين الإطلاق الآلي. يمكنك أيضًا إظهار عدد الذخيرة للأسلحة الأساسية والثانوية في نافذة متكاملة أو منفصلة.

  • عرض مؤشر الإصابة:إذا كنت تريد التأكد من أنك اخترت عميلًا قويًا، فقم بتشغيل شاشة عرض مؤشر الإصابة التي تضيف عنصرًا مرئيًا عند إلحاق الضرر بالعدو. يمكنك تعديل حجم وشفافية هذا المؤشر أيضًا!

الحركات

تسمح لك بعض الإعدادات المفيدة الإضافية بضبط الركض التلقائي لزر أعلى العصا الافتراضية، ما يوفر لك المرونة اللازمة عند تغيير الوضعية (إما النقر على التغيير للجثوم مع الاستمرار في الانحناء، أو إضافة زر لتقسيم تغيير هذه الوضعية إلى قسمين). يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الضغط أو الضغط باستمرار أثناء الانزلاق، وحتى ما إذا كانت العصا الافتراضية تستقر بإصبعك، الأمر الذي يمكن أن يكون مفيدًا عند تغيير وضعيتك. أخيرًا، يمكن لأولئك الذين يفضلون الكاميرا المعكوسة (للحركة الأفقية أو الرأسية أو كليهما) العثور على هذا الإعداد هنا.

التنبيهات والبرامج التعليمية

يتيح الجزء الأخير من قائمة الواجهة تفعيل تنبيه مرئي عندما تنخفض مستويات صفائح الدروع أو الذخيرة. كما أنه يعطي تحذيرًا مرئيًا في حالة حدوث إلغاء لإعادة تلقيم الذخيرة. يمكنك عرض النصائح التعليمية داخل اللعبة في أثناء المباريات أثناء إكمال برنامج شاشة اللمس التعليمي.

قائمة عناصر التحكم: علامة تبويب الحساسية

تتيح علامة التبويب الأخيرة في الإعدادات أقصى درجات التغيير والتبديل المرن لإعدادات الحركة ونظام التصويب عبر المنظار وحساسية وحدة التحكم، وهذه الأخيرة مهمة بشكل خاص إذا قمت بتوصيل وحدة تحكم Backbone One أو أي وحدات تحكم طرفية أخرى.

حساسية منظور تصويب الشخص الأول والتصويب عبر المنظار

يؤثر هذا الإعداد على كيفية تفاعل الأرقام مع شاشة اللمس عندما يتعلق الأمر بالتحكم في حركتك أثناء المباريات. يمكن تغييره تدريجيًا بعدد مختلف من الطرق، وذلك باستخدام منزلقات منفصلة للحركة الأفقية والعمودية. يمكن إجراء المزيد من التعديلات على نظام التصويب عبر المنظار الخاص بك، سواء على المستوى العام (وذلك بتخصيص حساسية الكاميرا أثناء التصويب عبر المنظار) أو من خلال ضبط الحساسية لأي من ملحقات المناظير (منخفضة، 2x—3x، 4x—5x، 6x—7x، 8x، عالية). يمكنك بعد ذلك تطبيق توقيت (فوري أو تدريجي أو بعد التكبير/التصغير) في أثناء انتقال التصويب عبر المنظار، اعتمادًا على الوقت الذي تريد أن تبدأ فيه الحساسية بالعمل.

حساسية وحدة التحكم

سيسعد لاعبو Call of Duty المعتادون على قوائم وحدات التحكم لأن تعديلات حساسية المحور الأفقي والعمودي ستُعرَض بشكل يألفونه كثيرًا — تزداد الحساسية من 1 إلى 20، ومع كل زيادة تتغير سرعة حركات عصا التحكم، تمامًا كما في لعبة Call of Duty: Modern Warfare III أو Call of Duty: Warzone.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button