حصرية PS5 المرتقبة Project Athia ستكون ذات عالم مفتوح وستتدعم تتبع الشعاع

لقد رأينا لعبة Project Athia لأول مرة الشهر الماضي بحدث الكشف عن العاب PS5 حيثُ استعرضت لنا سكوير إنيكس عرض أظهر لنا العالم الغريب والمخلوقات الأغرب والبطلة التي بدت مألوفة من عروض سكوير إنيكس التقنية السابقة مثل WITCH Chapter 0 الذي صدرَ قبل خمسة أعوام. إلى الآن نحن لا نعلم الكثير حولها إنما مؤخراً تم مشاركة المزيد من المعلومات.

رئيس شركة سكوير إنيكس يوسوكي ماتسودا كشفَ لنا عن معلومات جديدة حول اللعبة في البداية، في البداية لعبة Project Athia ستكون لعبة عالم مفتوح تمكّن اللاعبين من التجول بها بحريّة. أخبرنا أيضاً أنّ PS5 سيُحسّن من تقنيات الفيديو بشكل كبير مثل انعكاسات الضوء بتقنية تتبع الشعاع. ووفقاً لماتسودا، ستكون نسخة البلايستيشن 5 مشابهة جداً لنسخة الحاسب الشخصي. في كلامه قال أيضاً أنّ “من خلال الاستفادة من هذه السمات الخاصة، يمكننا إنشاء صور دقيقة بشكل لا يصدق”.

لم يتم الكشف عن المزيد من المعلومات حول اللعبة والى الآن لا نعلم ما هو المُحرّك الذي ستستخدمه الشركة إنما توقعي الشخصي هو أننا سنرى مُحرّك Luminous الذي يحمل نفس اسم الاستيديو المطور للعبة والذي يضم عدد من مطوري العاب FF المخضرمين, وعلمنا ايضا أنّها ستدعم الـ DX12 فقط بالنسبة للحاسب.

يجدر بالإشارة إلى أنّ سكوير إنيكس استخدمت مُحرّك أنريل في ألعابها الأخيرة مثل Final Fantasy 7 Remake لذلك قد يتم العمل عليها باستخدام مُحرّك أنريل 5 أيضاً.

تبدو Project Athia بأنّها في مراحل مُبكّرة جداً من التطوير لذلك لا نتوقع رؤيتها بأيّ وقت قريب. ستصدر اللعبة على الحاسب  الشخصي وكحصرية مؤقتة على PS5. هل أنتم متشوقون لتجربتها؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button