شركة Sweet Baby تثير الجدل بدعمها “للأجندات الغير أخلاقية” في ألعاب الفيديو

شركات كبرى متواطئة معها..

نعلم أن صناعة الألعاب حاليًا أصبحت مسمومة للغاية وصلت الى مرحلة الازعاج بالنسبة الى اللاعب العربي من خلال وضع الأجندات المنافية لأخلاقنا وتقاليدنا من خلال دعمها لمجتمع الشذوذ.

ومع سعي الكثير في تجنب ما قد ينافي قيم المجتمع إلا أن هناك من يقف بكل ما لديه لنشر الأجندة في أنحاء الصناعة بشكل متخفي، وهي شركة Sweet Baby التي وضعت “السُم في العسل” من خلال دعم شركات تطوير الألعاب التي تتبنى توجهاتها.

ما هي Sweet Baby؟

Sweet Baby

بكل بساطة هي شركة تعمل على تطوير الكتابة والسيناريو والحوارات في الألعاب القصصية، وهي تعمل أيضًا على تصميم للأجواء العامة وكل ما هو متعلق بالقصة في الألعاب بالتعاون مع الفرق الكاتبة في الإستوديوهات المختلفة، ولكن طريقة عملها على الألعاب أبرز شيء واحد مشترك، ألا وهو دعمهم الصريح للأجندات المنافية للقيم والأديان وبالأخص أجندة “الشذوذ”.

لاقت العناوين التي عملت عليها الشركة دعم كبير للأجندة المعنية، ويمكنك الإطلاع أدناه على الألعاب التي عمليت عليها الشركة من قبل، مما يعني أن هذه الألعاب دعمت بشكل مباشر أو غير مباشر لمجتمع “المثليين”.

  • Spider-Man 2
  • Usual June
  • Alan Wake 2
  • Battle Shapers
  • God of War Ragnarok
  • Sable
  • Suicide Squad

في الحقيقة هذه الألعاب صدرت في منطقتنا بشكل طبيعي جدًا، ولكن الفضل يعود إلى هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية لعملها على تنقيح هذه الألعاب من شوائبها الغير مقبولة بأي حال. بالرغم من أن التنقيح قائم إلا أن تواجد هذا النوع من الشركات الكاتبة يشكل خطر كبير على الصناعة.

الحرية الإبداعية تسبب مشاكل!

تأجيل Alan Wake 2

يثير الموقف تساؤلات حول التوازن بين الحرية الإبداعية ودمج مبادئ هذه الشركات في تطوير الألعاب، مع استمرار تطور الصناعة، من المرجح أن يظل دور شركات مثل Sweet Baby Inc، في التأثير على روايات الألعاب موضوعًا للمناقشة.

يؤكد الجدل أيضًا على قوة وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات المجتمعية في تشكيل التصور العام والنقاش داخل مجتمع الألعاب، حيث ظهرت مناقشات صاخبة على منصة “اكس” بين اللاعبين والموظفين العاملين بالشركة كون الأمر يعود في النهاية إلى حرية الإبداع والعمل على المنتج في الأخير سواء من دعم الأجندات أو من دون

هل يكافح اللاعبون محتوى الشركة؟

Suicide Squad

للأسف بدأت الشركة بالازدهار مع الجيل الحالي، حيث نرى الشراكة الوثيقة بينها وبين استوديوهات سوني المختلفة، ولكن ظهرت الشركة خلال الأيام القليلة الماضية كواجهة إفساد المتعة من قبل اللاعبين على وسائل التواصل الإجتماعي، وفي المقابل حاول المجتمع مكافحة الألعاب التي تعمل الشركة على كتابتها قدر الإمكان.

قبل أيام ظهرت أداة Sweet Baby، وهي تلتقط جميع الألعاب التي تحتوي على الأجندات لتجنبها وهي تعتبر خطوة رائعة في ظل الإنتشار المستمر لهذا الأمر في الصناعة، ويمكنك الإطلاع على بعض التعليقات من الموظفين من اقتباساتنا أدناه بعد ظهور هذه الأداة.

“على أي حال، قوموا بالإبلاغ على هؤلاء (مكافحين ألعاب الشركة)”.

” ليس لدى Steam إرشادات لمنسقي هذه الحملات والتي من شأنها أن تمنع أي شخص من بدء مجموعة تنظيمية تركز على سبيل المثال على SweetBabyInc مع تحذير الأشخاص من شراء الألعاب المرتبطة بهم؟ّ”

وجاء تعليق من أحد الأشخاص ضد الشركة على “اكس” كالتالي:

“إذا شعرت أن عملك جيد فالتزم بمعتقداتك، لكنك تعلم أن الأمر ليس كذلك، لذا تحاول قمع الحقيقة. لماذا تحاول إلغاء أشخاص تضع علامة شركتك على ألعابك بـ Steam؟”.

لا نعلم أصداء هذا الجدل بعد، لكننا متفقين بأننا نكر في أصعب مراحل الصناعة حاليًا من حيث فرض الأجندات، ولكن بالتأكيد سنقوم بدورنا في تحذير اللاعبين وسنتحرى لكم كل ما هو جديد في الأمر لذا كونوا على متابعة لموقعنا.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button